وزير الخارجية يعقد مؤتمرا صحفيا يتناول اهم مجريات الساعة.    آيفون 8 بلس يقدم أفضل كاميرا على الإطلاق بين الهواتف الذكية    الخدمة المدنية تعلن الثلاثاء المقبل إجازة رسمية بمناسبة العيد الـ 55 لثورة 26 سبتمبر    للمرة الثانية.. تدخل الخارجية يحول دون بيع ممتلكات اليمن في الخارج    الاكاديمية العربية الكندية للعلوم المتطورة والتدريب والاستشارات (ACA) تختتم دورة تدري    اليمن.. احتجاجات غاضبة لمئات العسكريين في عدن    العفو الدولية: قنابل أمريكية تقتل مدنيين في اليمن    مهرجان فورﻻيف (1) سياحة -ثقافة-ترفيه-تسوق    الخارجية تسخر من كذب هادي    نائب وزير التربية والتعليم يفتتح مدرسة تبيان الاهلية بصنعاء   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد - مجمع الفقه الإسلامى الدولي يطالب بمحاكمة ناشرى الرسوم المسيئة للرسول

الخميس, 22-يناير-2015
اليمن الجديد -

اعربت أمانة مجمع الفقه الإسلامي الدولي المنبثق عن منظمة التعاون الإسلامي عن استيائها وتألمها من استمرار بعض الصحف الأجنبية في نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم المبعوث رحمة للعالمين.
واستنكرت فى بيان باسم علماء الأمة والفقهاء الممثلين في مجلس المجمع , بشدة استمرار نشر تلك الرسوم المسيئة إلى النبي صلى الله عليه وسلم وتكرارها مطالبة بتقديم من كان وراء نشر الرسوم المسيئة للمحاكمة.

وأوضح أمين مجمع الفقه الإسلامي الدولي الدكتور أحمد خالد بابكر أن أمانة المجمع تؤكد مجددا على أن ارتكاب مثل هذه الحماقات الرعناء تثير موجات من الغضب الشديد والاستياء الغامر لدى أفراد الأمة الإسلامية , وتؤجج فتنا ناعرة ومحنا خامدة , لافتا إلى أن المحرضين على الاستمرار في نشر هذه الرسوم يقفون في الحقيقة موقفا معاديا بإثارتهم للكراهية والعنصرية .

واعتبر البيان أن المحرضين على مواصلة نشر هذه الرسوم المسيئة للرسول يقفون ضمنا موقفا معاديا للوجود الإسلامي في بلدانهم , ..مؤكدا أن المسلمين يحرصون على حسن التعايش والاندماج الإيجابي, المبني على المشاركة الفعالة والمساهمة النشطة من أجل تقدم المجتمعات التي يعيشون فيها ونهضتها واستقرارها.
ودعا البيان جميع البلدان من حكومات ومنظمات وأفراد بالوقوف صفا واحدا تجاه كل من تسول له نفسه الإيقاع بين أتباع الديانات والثقافات لإحلال الفتن والصراعات بينهم..مؤكدا أن مبدأ حرية التعبير عن الرأي إذا أضحى مطية للإساءة للآخرين فإنه يجب أن يصحح, مفهوما وتطبيقا , بما يمكن به احترام الآخر, وتجنب الإساءة إليه .

سبأ





ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2017 لـ(اليمن الجديد)