الفصائل الفلسطينية باليمن تنظم فعالية تضامنية مع أسرى الكرامة في السجون الاسرائيلية    مؤسسة السجين تنفذ مشروع إنارة السجن الحربي بقدرة 36 الف ميجاوات    مؤسسة السجين توزع احتياجات السجينات في إصلاحية الأمانة    جامعة سبأ تحتفل بتخرج دفعة الشهيد اللواء    موسسة فدا تختتم فعاليات مهرجان أهلا رمضان    حزب التقدم الوطني يهنئ الشعب بعيد الوحدة ويدعو إلى وقف الحرب على اليم    اذاعة سما تعلن انطلقها في صنعاء و3محافظات مجاورة    بدء مخيم النور المجاني الـ 13 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بمحافظة عمران    شركة طبية تقدم منتج يمني جديد لحماية الأسر اليمنية من الكوليرا    حزب الوفاق : سنرفع رؤيتنا لتنفيذ النقاط الـ 12 للمجلس السياسي والى السيدعبدالملك   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد - تنفذ قطر الخيرية مشروع إعادة ترميم عدد من المدارس بمحافظه مارب والتي شهدت صراع مسلح أدى الى تضرر عشرات المدارس بالمحافظة.

الثلاثاء, 28-فبراير-2017
اليمن الجديد - صنعاء -
تنفذ قطر الخيرية مشروع إعادة ترميم عدد من المدارس بمحافظه مارب والتي شهدت صراع مسلح أدى الى تضرر عشرات المدارس بالمحافظة.
ويأتي هذا المشروع في ظل مساعي قطر الخيرية واستمرارها في إغاثة الشعب اليمني والوقوف الى جانبه بمنحته المستمرة نتيجة الحرب التي تشهدها بعض المحافظات اليمنية، بالإضافة الى حرص قطر الخيرية استمرار العملية التعليمة بالمناطق المتأثرة بالحرب.
وحسب القائمين على هذا المشروع فقد استهداف المشروع ترميم وإعادة تأهيل المدارس المتضررة في مديريات مجزر والمدينة والوادي. وسعى المشروع الى ترميم 58 فصلاً دراسيا 14غرف خدمية و12غرف سكنية بالإضافة الى 27حمامات ومطابخ وسور لمدرسة وتأهيل وتأثيث عدد من المدارس المتضررة.
وأشار القائمون على المشروع أن المدارس المستهدفة هي مدرسة المتوكل، ومحمد الدرة والفاروق والجعفره, والسحاري, والحميضة.
هذا وبلغ عدد الطلاب المستفيدين من المشروع 3750 طالباً وطالبه ,بتكلفة اجمالية "ستمائه الف ريال " قطري.
وأوضح نصر الزعيم مدير مكتب قطر الخيرية باليمن أن المشروع جاء لدعم التعليم باليمن وسيستمر في المناطق المتأثر بالحرب، لتعزيز دور الجهات التعليمية في أداء رسالتها وتنفيذ خططها التعليمية دون معوقات.
وأكد نصر الزعيم أن هذا المشروع ليس الأول الذي تنفذه قطر الخيرية دعماً لقطاع التعليم باليمن، حيث سبق وأن نفذت مشاريع مختلفة في الجانب التعليمي والطلابي.
ولفت الزعيم الى انه تم المسح الميداني في شهر يناير الماضي للمديريات التي نفذ فيها المشروع، وتم الاطلاع عن قرب اهم الاحتياجات للطلاب الذين نزحوا من مناطق الحرب وكذلك طلاب أبناء المديريات، ومن ثم جاء المشروع استجابة للحاجة الملحة لطلاب تلك المديريات.
وكشف الزعيم أن عام 2017 ستنفذ قطر الخيرية مشاريع اغاثية وصحية وتعليمة وتنموية في اغلب محافظات اليمن وذلك في طور مواجهة الصعوبات التي تمر بها اليمن واستمرارا لمجهود دوله قطر وشعبها في الوقوف بجانب الشعب اليمنى ومساعدته في محنته.





ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2017 لـ(اليمن الجديد)