مصدر مسؤل يكشف حقيقة الاسمدة المخترعة محليا ويحذر وزارتي الزراعة والصناعة منها ..    "غداً" بدأ فعاليات المعرض الثالث للمخترعين بكلية الهندسة بجامعة صنعاء    وزارة الصناعة والتجارة تستعد لفتتاح معرض المخترعين الثالث    وزارة الصناعة والتجارة تستعد لفتتاح معرض المخترعين الثالث    مؤسسة العطاء للإغاثة والتنمية تحلل عروض تنفيذ 5 مشاريع مياه لهمدان وبني حشيش    أختتام الدور الأول لدورة الألعاب الرياضية المدرسية بتأهل(36) فريقاً رياضياً    صدر في وزارة النفط يسخر من الاتهامات ضد الوزير ويصفها بالسمجة    صحفي يتعرض للسرقة في شارع الستين بصنعاء    تدشين الدورة التدريبية في الإسعافات الأولية لطلاب الطب البشري بالجامعة الإماراتية الد    مواطن يناشد النائب العام لانصافة   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد - دشن اليوم أمين العاصمة امين جمعان ووزير الزراعة غازي احمد في العاصمة صنعاء مشروع انتاج المبيدات الفطرية العضوية الزراعية المبتكرة  في منطقة بني الحارث في قرية المحجل والمنتجة من قبل مؤسسة المشامي لتنمية الزراعية ممثلة بالمزارع احمد شائف المشامي.

الخميس, 02-مارس-2017
اليمن الجديد - صنعاء -
دشن اليوم أمين العاصمة امين جمعان ووزير الزراعة غازي احمد في العاصمة صنعاء مشروع انتاج المبيدات الفطرية العضوية الزراعية المبتكرة في منطقة بني الحارث في قرية المحجل والمنتجة من قبل مؤسسة المشامي لتنمية الزراعية ممثلة بالمزارع احمد شائف المشامي.
وفي التدشين أكد وزير الزراعة على اهمية دعم وتشجيع مشروع انتاج المبيدات الزراعية محليا مثنيا علي المنتج الطبيعي الخالي من المواد الكيميائي وتقديمه للمزارعين كبديل للمركبات الكيميائية الضارة بالإنسان والبيئة والحيوان .
وأوضح الوزير أن هذا المشروع يعد بداية للقطاع الخاص في الاستثمار الجيد في مجال انتاج المبيدات الزراعية وان المشروع يمثل بداية خير ولابد من تطويره .. مشيراً إلى أن الوزارة ستعمل على تشجيع منتجاته وتسويقه على المزارعين وتسهيل العراقيل امام المشروع بشكل خاص وكافة المستثمرين الراغبين الدخول في مجال انتاج المبيدات الزراعية بشكل عام.
ولفت وزير الزراعة والري إلى أن هذا المشروع يشجع على الاستثمار في المبيدات العضوية حيث يوجد لدى الوزارة عدد من المشاريع التي يتم دراستها في الاسمدة العضوية من مواد طبيعية
من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للبحوث والارشاد الزراعي الدكتور منصور العاقل أنه تم فحص منتجات هذا المشروع مختبريا وعلى مستوى الأرض وتم زراعته على مواقع مختلفة على اسس متباينة واثبت فعاليته في حماية النباتات من الحشرات .
واشار إلى أهمية تشجيع المنتج المحلي المبيد العضوي الطبيعي وتشجيع المزارعين على استخدام مثل هذه المنتجات المحلية الفطرية العضوية بدلا من استيراد المبيدات الخارجية نظرا لأضرارها على الارض والانسان والحيوان والنبات .
فيما شدد محمد بشير رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي على ضرورة دعم المشروع كونه يخفف من كاهل المزارعين كون المنتج يباع بسعر منخفض مقانة بالمستورد وبفعالية عالية جدا ويحافظ علي الاقتصاد الوطني ويحد من استيراد الاسمدة من الخارج.. مشيراً إلى أن الاتحاد من الداعمين الاساسين لهذا المشروع الوطني.
وأوضح بشير ان الاتحاد يعمل علي تسهيل التمويل لهذه المشاريع وربطها بالبنوك والجهات المموله سعيا لتخفيف علي المزارعين الذين يمرون بظروف عصيبة نتيجة الحرب وارتفاع سعر العملة الاجنبية.. حضر التدشين رئيس لجنة الشئون الجتماعية والعمل بامانة العاصمة الاستاذ حمود النقيب وعدد من المشائخ والوجهاء.





ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2017 لـ(اليمن الجديد)