وزير الصحة يصدر قرارا بايقاف الوكيل العرجلي عن العمل    جمعية الاقصى تعبر عن قلقها تجاه إغلاق المسجد الاقصى وتدعو لوقفه جادة لمنع التحركات ال    الوكيل الصحة العرجلي يعتدي على مدير مكتب وزير الصحة ويهدد الوزير شخصيا    وكيل قطاع التنمية بالشئون الاجتماعية يطلع على أنشطة منظمة فكر    أنتهاء أعمال البرنامج التدريبي الحكم الرشيد بالحديدة    لجنة الإختبارات تتخذ عددا من القرارات بشأن العملية الإمتحانية    شركة روت كيك تدشن اعمالها وتعقد اتفاقية مع الشركة العربية للتسويق    تدشين المرحلة الثالثة من برنامج تدريب معلمات الريف بسبع محافظات    مؤسسه موده تقدم اجهزه ومستلزمات طبيه لمركز شعوب الطبي..    جمعيتا البنوك اليمنية والصرافين اليمنيين تستنكران الهجوم على فرع البنك الأهلي في عدن,   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد - بدأت بصنعاء اليوم ورشة العمل التدريبية حول (بناء قدرات قيادات منظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية تنظمها على مدى يومين مؤسسة العطاء للإغاثة والتنمية بالشراكة مع مركز العطاء للاستشارات وتنمية القدرات.

الثلاثاء, 21-مارس-2017
اليمن الجديد - صنعاء -
بدأت بصنعاء اليوم ورشة العمل التدريبية حول (بناء قدرات قيادات منظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية تنظمها على مدى يومين مؤسسة العطاء للإغاثة والتنمية بالشراكة مع مركز العطاء للاستشارات وتنمية القدرات.
وفي افتتح الدورة التي تستهدف 50 مشاركا ومشاركة من منظمات المجتمع المدني والاتحادات والسلطة المحلية، أكدت وزير الشئون الاجتماعية والعمل فائقة السيد باعلوي أن منظمات المجتمع المدني هي الفاعل الأساسي بين الجماهير والمجتمع خصوص في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ اليمن.
وأوضحت أن الجمهورية اليمنية أكثر حاجة اليوم من أي وقت مضى إلى أدوار أكثر جدية وفاعلية من قبل منظمات المجتمع المدني كون الشعب يعيش ضروف صعبة جراء العدوان الذي يدخل عامة الثالث بعد أيام قليلة.
وأشارت إلى أن منظمات المجتمع المدني امام تحدا حقيقي في الأيام المستقبل القريب فهي من ستكون جسر العبور بين المنظمات الدولية والمواطنين نحو إعادة إعمار ما دمره العدوان ولابد أن تكون هذه المنظمات مؤهلة ومقتدرة... مشيدة بالخطوة التي انتهجتها مؤسسة العطاء للإغاثة والتنمية في جانب تدريب وتأهيل المنظمات الصغيرة لتكون قادرة على مواكبة المتغيرات.
وكان وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لقطاع التنمية علي صالح عبد الله قد تطرق في كلمته إلى عزم وزارة الشئون الاجتماعية العمل بجدية على تأهيل منظمات المجتمع المدني وغربلتها بما يتواكب مع المرحلة الراهنة .. لافتا إلى أن هذه الدورة التدريبية هي واحدة من صور التعاون بين الوزارة ومؤسسة العطاء للإغاثة والتنمية التي نجحت خلال سنوات قليلة من تأسيسها ووصلت إلى ما وصلت إليه الأن من مستوى متقدم في العمل المدني المؤسسي.
من جانبه أوضح رئيس المؤسسة توفيق احمد حسين أن الدورة تهدف إلى تزويد قيادات منظمات المجتمع المدني والسلطة المحلية في أمانة العاصمة بالمعارف والمهارات اللازمة لتمكينهم من تطوير قدراتهم القيادية والإدارية بصورة متميزة تمكنهم من تقديم خدمات متميزة للفئات المستهدفة.
بدوره استعرض مدير مشروع الإحالة الطبية في مؤسسة العطاء أنور الرازحي مراحل نجاح المؤسسة التي تأسست مطلع العام 2011م وبدأت نشاطها من محافظة صعدة ثم توسعت في 8 محافظات يمنية وحاليا لديها فرع في جيبوتي وتعمل في مجالات الحماية والمياه والإصحاح البيئي العدالة الانتقالية وتمكين المرأة إلى جانب كونها من الشركاء الأساسيين لوكالات الأمم المتحدة في اليمن ولديها مركز العطاء للاستشارات والتدريب.





ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2017 لـ(اليمن الجديد)