الفصائل الفلسطينية باليمن تنظم فعالية تضامنية مع أسرى الكرامة في السجون الاسرائيلية    مؤسسة السجين تنفذ مشروع إنارة السجن الحربي بقدرة 36 الف ميجاوات    مؤسسة السجين توزع احتياجات السجينات في إصلاحية الأمانة    جامعة سبأ تحتفل بتخرج دفعة الشهيد اللواء    موسسة فدا تختتم فعاليات مهرجان أهلا رمضان    حزب التقدم الوطني يهنئ الشعب بعيد الوحدة ويدعو إلى وقف الحرب على اليم    اذاعة سما تعلن انطلقها في صنعاء و3محافظات مجاورة    بدء مخيم النور المجاني الـ 13 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بمحافظة عمران    شركة طبية تقدم منتج يمني جديد لحماية الأسر اليمنية من الكوليرا    حزب الوفاق : سنرفع رؤيتنا لتنفيذ النقاط الـ 12 للمجلس السياسي والى السيدعبدالملك   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد - نظمت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني اليوم في بيت الثقافة بصنعاء المعرض الفني الإبداعي بمناسبة مرور عامين من الصمود في وجه العدوان.

السبت, 13-مايو-2017
اليمن الجديد - هدي الشرفي -
نظمت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني اليوم في بيت الثقافة بصنعاء المعرض الفني الإبداعي بمناسبة مرور عامين من الصمود في وجه العدوان.
وفي الحفل الذي أقيم على هامش المعرض، أوضح نائب وزير التعليم الفني الدكتور خالد الحوالي أن المعرض يقام في إطار خطة الوزارة بهدف التعبئة العامة في مواجهة العدوان وفضح جرائمه ورفع مستوى الوعي بمخاطره .. مبينا أن ما تضمنته الأعمال الإبداعية لطلاب وطالبات مؤسسات التعليم الفني في المعرض أبلغ من أن تصفه الكلمات وكانت متميزة في التعبير عن جرائم ووحشية العدوان.

وأكد أن العدوان على اليمن حلقة من حلقات التآمر على الأمة العربية والإسلامية ودليل ذلك ما يحدث في سوريا وليبيا وغيرها من الدول .. لافتا إلى أن تحالف العدوان السعودي رسم له أهدافا من بداية عمليته العسكرية ولم يحقق سوى تدمير البنية التحتية وقتل أبناء اليمن.
كما تخلل الحفل عرض فيلم وثائقي عن جرائم العدوان التي ارتكبها في مديرية نقم بأمانة العاصمة بعنوان "هيروشيما اليابان وفراغية نقم"، و قصيدتان للمبدع مصطفى المحضار بعنوان "ما بعد ما بعد الرياض" و"حسين العصر".
بعد ذلك اطلعت وزيرة الدولة ونائب وزير التعليم الفني ومعهما وكيلة وزارة الإدارة المحلية الدكتورة رضية جحاف والمدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالعزيز الحاج ومستشار وزارة التعليم الفني لشئون كليات المجتمع الدكتور علي المطاع، خلال زيارتهم لأقسام المعرض على الأعمال الفنية التي شملت لوحات وصور فوتوغرافية ومجسمات سلطت الضوء على جرائم العدوان التي طالت مختلف مناحي الحياة في اليمن خلال عامين.





ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2017 لـ(اليمن الجديد)