الفصائل الفلسطينية باليمن تنظم فعالية تضامنية مع أسرى الكرامة في السجون الاسرائيلية    مؤسسة السجين تنفذ مشروع إنارة السجن الحربي بقدرة 36 الف ميجاوات    مؤسسة السجين توزع احتياجات السجينات في إصلاحية الأمانة    جامعة سبأ تحتفل بتخرج دفعة الشهيد اللواء    موسسة فدا تختتم فعاليات مهرجان أهلا رمضان    حزب التقدم الوطني يهنئ الشعب بعيد الوحدة ويدعو إلى وقف الحرب على اليم    اذاعة سما تعلن انطلقها في صنعاء و3محافظات مجاورة    بدء مخيم النور المجاني الـ 13 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بمحافظة عمران    شركة طبية تقدم منتج يمني جديد لحماية الأسر اليمنية من الكوليرا    حزب الوفاق : سنرفع رؤيتنا لتنفيذ النقاط الـ 12 للمجلس السياسي والى السيدعبدالملك   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد -   بدأت اليوم بصنعاء أعمال المؤتمر اليمني الثاني لجراحة المخ والأعصاب وورشة العمل الأولى حول مبادئ إصابات العمود الفقري بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور

الثلاثاء, 16-مايو-2017
اليمن الجديد - صنعاء -
بدأت اليوم بصنعاء أعمال المؤتمر اليمني الثاني لجراحة المخ والأعصاب وورشة العمل الأولى حول مبادئ إصابات العمود الفقري بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور .

يهدف المؤتمر الذي تنظمه الجمعية اليمنية لجراحي المخ والأعصاب على مدى ثلاثة أيام تحت شعار " مؤتمر يتحدى الحصار ويتخطى الحدود " إلى تبادل الخبرات العملية الطبية وتحسين وتطوير مهارات الاستشاريين والأطباء في مجال المخ والأعصاب.

وبحضور وزراء التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب ، الاتصالات وتقنية المعلومات جليدان محمود جليدان والثقاقة عبدالله الكبسي ، عبر رئيس الوزراء عن تقديره لقيادة وأعضاء المؤتمر العلمي على تنظيم مثل هذه الفعالية العلمية المهمة التي تركز على واحدة من أهم المجالات حساسية وارتباطا بالوضع الآني الذي تعيشه البلد نتيجة العدوان والحصار .

وأوضح أن المؤتمر وبحضوره الكبير ومشاركته الخارجية وجد نافذة صغيرة كسر من خلالها الحصار الإعلامي والسياسي والاقتصادي والعسكري للتواصل مع العالم والاستفادة من الجديد في هذا المجال..
كما يؤكد المؤتمر أنه ورغم الحصار لم ولن نتوقف ، وستظل صنعاء عاصمة للحياة والعلم، وسنواصل إبراز تاريخ وأصالة هذا البلد حتى في ظل ما يمارس علينا من عدوان بقيادة السعودية ".

من جانبه أشار مستشار وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر العرجلي إلى أهمية انعقاد المؤتمر في ظل الظروف التي تمر بها اليمن جراء استمرار العدوان وحصاره الجائر.

ولفت العرجلي إلى أن الحصار تسبب في انعدام الأدوية والمحاليل والمستلزمات الطبية ما أدى إلى وفاة العشرات المصابين بالأمراض المزمنة خاصة مرضى الفشل الكلوي والقلب والسرطان والسكري

ودعا مستشار وزارة الصحة المنظمات الدولية للضغط على العدوان برفع الحصار ومساعدة اليمن الذي بات يهدد بكارثة صحية وإنسانية غير مسبوقة خاصة بعد أن تجاوزت حالات المشتبه إصابتها بمرض الكوليرا 11 ألف حالة توفيت منها 150 حالة في أقل من أسبوعين.

فيما أشار رئيس المؤتمر العلمي الثاني لجراحة المخ والأعصاب الدكتور ماجد عامر إلى الجهود التي بذلت لإقامة المؤتمر في ظل ظروف عصيبة على الوطن وإبراز إمكانيات بلادنا المتواضعة في تقديم برنامج علمي متميز يشارك فيه الأطباء من ذوي الاختصاصات الطبية ذات العلاقة بمجال جراحة المخ والأعصاب وكذا لنشر نتائج أبحاث علمية وقدرتنا على إجراء دراسات بحثية متخصصة في ظل إمكانيات محدودة.

وأوضح أنه يشارك في المؤتمر علماء في مجال جراحة الأعصاب من كافة أنحاء العالم.. معرباً عن سعادة اللجنة التنظيمية بالاستجابة الواسعة والرغبة في المشاركة من جميع من وصله إعلان المؤتمر على المستوى الدولي لمشاركة اليمن واليمنيين.

ولفت الدكتور عامر إلى أنه تم إدراج المؤتمر في جميع قوائم المؤتمرات الدولية والإقليمية وسيتم نقل فعالياته من خلال بث مباشر على قناة جراحة الأعصاب الدولية.. مثمنا جهود اللجنة التنظيمية والشركات المساهمة في تنظيم المؤتمر والتعريف به.

هذا ويناقش المؤتمر آخر الأبحاث والطرق العلمية الحديثة في علاج الأمراض العصبية وجراحة المخ والأعصاب عبر نخبة من جراحي المخ والأعصاب المحليين والدوليين، بالإضافة إلى إلقاء محاضرات علمية لجراحين عالميين عبر الإنترنت، حيث سيتم النقل المباشر لفعاليات المؤتمر عبر قناة جراحة الأعصاب العالمية.

وعلى هامش المؤتمر افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور المعرض العلمي الذي يشتمل على آخر الأبحاث والأدوية في مجال المخ والأعصاب .





ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2017 لـ(اليمن الجديد)