الخارجية اليمنية: استمرار اغلاق المنافذ عقاب جماعي بحق 27 مليون مواطن    ارتفاع صافي أرباح البنك اليمني للانشاء والتعمير الى 2.3 مليار ريال خلال 2016م    وزير الخارجية اليمنية يوجه رسالة نارية لقوى العدوان.. هذا مفادها!!    مؤسسة السجين تدشن توزيع الحقيبة المدرسية بدار التوجيه وإصلاحية أمانة العاصمة    منظمة ياس تقدم 3000 قربه من المحاليل الوريديه لعدد من مراكز مكافحه الكوليرا في محافظ    الباحث الروضي ينال درجة الماجستير من كلية الطب بجامعة صنعاء    اجتماع بوزارة الصناعة لمناقشة الوضع الاقتصادي    الخارجية اليمنية تطالب السلطات العراقية الافادة عن وضع الدكتور الفرزعي!!    منظمات المجتمع المدني تكرم المستثمر المغشي صاحب حديقة السبعين    واصل للنقل البري تدشن غدا رحلاتها البرية خط صنعاء الحديدة صنعاء!!   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد - واحتوت تلك المساعدات على محاليل علاجية وأدوية متنوعة خاصة بمكافحة الكوليرا ، وأدوات طبية ونظافة وكذلك تضمن المشروع تزويد الوحدة الصحية بالعزلة بكمية فرش وطرحات ، كون الأسرّة الموجودة في المركز بدون فرش وانما اسرّة حديدية بدون اي غطاء .

الخميس, 06-يوليو-2017
حجة- خاص -
نفذت المؤسسة الرائدة الخيرية للتنمية الانسانية يوم الأحد الماضي ، بالتعاون مع جمعية عمار الأرض مشروع (لمسة تطبيب ) والذي يتمثل في المساعدات الطبية العاجلة للمتضررين من وباء الكوليرا من أهالي وابناء عزلة بني حيدان بمديرية المحابشة محافظة حجة .

وتأتي تلك المساعدات الطبية الإنسانية العاجلة والتي تعتبر هي الأولى التي تصل لأبناء هذه المنطقة المنكوبة ، تأتي تلبية للنداءات والمناشدات التي أطلقها أبناء هذه العزلة الذين تجرعوا أشد أنواع المعاناة، بسبب تفشي هذا الوباء في منطقتهم النائية والمعزولة.

واحتوت تلك المساعدات على محاليل علاجية وأدوية متنوعة خاصة بمكافحة الكوليرا ، وأدوات طبية ونظافة وكذلك تضمن المشروع تزويد الوحدة الصحية بالعزلة بكمية فرش وطرحات ، كون الأسرّة الموجودة في المركز بدون فرش وانما اسرّة حديدية بدون اي غطاء .

وخلال الساعات الاولى لتدشين المشروع تم استقبال 35 حالة ، ولوحظ التوافد الكبير والمخيف للمرضى من مختلف قرى العزلة المصابين بهذا الوباء الذين يفترشون الأرض .

مدير مكتب الصحة بالمديرية بدوره أوضح للفريق، أن لديهم في العزلة عدد 800 حالة تعاني من سوء التغذية الوخيم ، نظراً للظروف المعيشية الصعبة وانعدام الأمن الغذائي تماماً لدى بعض الأسر في المنطقة.

هذا وقام الفريق المصاحب لهذه المساعدات ومن حضروا التدشين بعملية تنظيف وتعقيم للوحدة الصحية، التي تعتبر أول عملية نظافة وتعقيم لهذا المرفق الصحي بمنطقة الغارب ببني حيدان ، ولاقت هذه الإغاثة الطبية العاجلة الارتياح الكبير من ابناء المنطقة معبرين عن شكرهم للمؤسسة الرائدة وفريقها .

حضر تدشين المشروع وتسليم المساعدات كل من ، أمين عام السلطة المحلية بمديرية المحابشة أ. ناصر عبدالله هبة ، ومدير مكتب الصحة بالمديرية ، أ. علي عبدالله زيد ، ومدير الرعاية الصحية د.احمد علي الفصري ، والشيخ / عكران حيدان - عضو المجلس المحلي ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي ، والشيخ / أحمد عارف العامري - عضو المجلس المحلي وعدد من الشخصيات الاجتماعية وجمهور غفير من المواطنين من ابناء المنطقة .





ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2017 لـ(اليمن الجديد)