الخارجية اليمنية: استمرار اغلاق المنافذ عقاب جماعي بحق 27 مليون مواطن    ارتفاع صافي أرباح البنك اليمني للانشاء والتعمير الى 2.3 مليار ريال خلال 2016م    وزير الخارجية اليمنية يوجه رسالة نارية لقوى العدوان.. هذا مفادها!!    مؤسسة السجين تدشن توزيع الحقيبة المدرسية بدار التوجيه وإصلاحية أمانة العاصمة    منظمة ياس تقدم 3000 قربه من المحاليل الوريديه لعدد من مراكز مكافحه الكوليرا في محافظ    الباحث الروضي ينال درجة الماجستير من كلية الطب بجامعة صنعاء    اجتماع بوزارة الصناعة لمناقشة الوضع الاقتصادي    الخارجية اليمنية تطالب السلطات العراقية الافادة عن وضع الدكتور الفرزعي!!    منظمات المجتمع المدني تكرم المستثمر المغشي صاحب حديقة السبعين    واصل للنقل البري تدشن غدا رحلاتها البرية خط صنعاء الحديدة صنعاء!!   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد - نفت وزارة التربية والتعليم ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات في التواصل الإجتماعي حول وجود إختلالات مواكبة لسير إختبارات الشهادة العامة " أساسي، ثانوي " .

الجمعة, 14-يوليو-2017
اليمن الجديد - صنعاء -
نفت وزارة التربية والتعليم ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات في التواصل الإجتماعي حول وجود إختلالات مواكبة لسير إختبارات الشهادة العامة " أساسي، ثانوي " .
وأكد عضو اللجنة العليا للإختبارات إسماعيل زيدان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ما تناقلته تلك المواقع من أخبار وصور مفبركة ما هي إلا محض إفتراء ولا أساس لها من الصحة .
وأهاب بالجميع تحري الدقة والمصداقية والإبتعاد عن الدعايات المغرضة التي تهدف إرباك المشهد التربوي وإضعاف الجهود المبذولة لإنجاح العملية الإمتحانية بإعتبارها مسؤولية وطنية سيما في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد جراء إستمرار العدوان والحصار.
وأشار زيدان إلى وجود لجان إشراف ميدانية مركزية ومحلية على مستوى المديريات والمحافظات تعمل على مراقبة سير الإختبارات ورصد أي إختلالات قد تواكبها ورفع تقارير يومية للجنة العليا للإختبارات لإتخاذ الإجراءات والمعالجات القانونية اللازمة في أسرع وقت حرصا على إنجاح العملية الإمتحانية ومستقبل الطلاب.
ودعا إلى تضافر الجهود والتفاعل الإيجابي من خلال الإبلاغ بشكل رسمي بإسم المركز ومقدم البلاغ عن أي إختلالات قد تظهر في أي مركز إمتحاني ليتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وضمان تصحيح تلك الإختلالات إن وجدت بعيدا عن الإنجرار وراء الإشاعات المغرضة.
إلى ذلك اعلنت وزارة التربية والتعليم عن تخصيص الرقم 01252732 لإستقبال البلاغات الرسمية حول الإختبارات .
واكدت الوزارة في بيان لها انها ستتعامل بجدية مع اي بلاغ بوجود إختلالات في اي مركز اختباري سيصلها رسميا عبر الرقم المحدد وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية العقابية ضد مرتكبي تلك الإختلالات .
مؤكده ان الاختبارات تتم بشكل منظم وينفذها فريق متميز من التربوين والتربويات المتميزين والرائعين الذين تم اختيارهم وفق معايير محدده.
والوزارة لديها فريق اشراف محلي ومركزي على كل المراكز الاختبارية .
كما ان قيادة الوزارة تقوم بزيارات مفاجأة لمراكز اختبارية في كل محافظات الجمهورية للاطلاع عن قرب على سلامة تنفيذ عملية الإختبارة بالصورة الصحيحة .
واضافة الى ان الاختبارات عمل وطني يجب ان يعمل الجميع لانجاحه واضهاره يالصورة المشرقة .
واشارة الى وجود اطراف تسعى الى تشويه الصورة المشرقة لليمن وتشويه مايبذله ابنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات من جد واجتهاد وهم يؤدون اختباراتهم النهائية .
موضحة ان تلك الاطراف عمدت عن طريق الاخبار الكاذبة والصور المفبركة الى نشر الاشاعات والاخبار الكاذبة التي تتحدث عن وجود اختلالات في العملية الاختبارية .
وقالت الوزارة في بيانها ..ان كانت تلك الاطراف صادقة كان الاولى بها ابلاغ وزارة التربية رسميا بتلك الاختلالات وتقديم الادلة وسيتم التعامل مع بلاغاتهم بجدية ومحاسبة كل مخالف .
مضيفة ان الهدف الآساسي لزوبعتهم الإعلامية تشوية الطالب اليمني الذي عرف بالتفوق والآبداع في كل الجامعات المحلية والدولية وايضا استهداف شهادتنا الثانوية بالأساس .
واستغربت الوزارة من هؤلاء الأشخاص والجهات الذين يستهدفون وطنهم ويضرون بمصلحته ومصلحة ابنائه وبناته تنفيذا لمخططات الأعداء الذين يسعون جاهدين الى تدمير القطاع التعليمي عن طريق استهداف الاف المدارس بالقصف المباشر من طيران العدو وتدميرها وقتل الكثير من التربوين والطلاب والطالبات ووصولا الى استهداف جهد الطلاب والطالبات وتحصيلهم العلمي وشهاداتهم الدراسية .
واختتمت الوزارة بيانها بدعوة هؤلاء الى تحكيم عقولهم والى تغليب المصلحة الوطنية للبلد عن اي مصلحة اخرى وان يعملوا لبناء الوطن لا لتشويه وهدمه .





ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2017 لـ(اليمن الجديد)