الباحث نبيل عبد الرقيب محمد يعرض تجربتة حول برنامج كفالة اليتيم المدرسية    ويطعمون تدعو الخيرين لدعم حملة إغاثة للمحتاجين بصنعاء وتعز    مؤسسة عرش بلقيس تحمل المؤتمر وانصارالله مسؤلية سلامة المدنيين    المنتدى اليمني يدشن فعالياته بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة    مكتب الدوزير اخلية يكذب صدور بيان باسم الوزارة    جمعية البراءة التنموية الخيرية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف وتقدم وجبات مجانية لع    الدكتورة ايمان معجم تدشن ملحق (نساء واقتصاد) في صحيفة الخبر الاقتصادي!!    الخارجية اليمنية تُعلق على اجتماع لندن وتجدد دعوتها لوقف العدوان!!    في الوقت الذي يتطلب التهدئة ولتلاحم .. خطيب مسجد الحشوش يقوم بالتحريض وشق الصف    خطيب مسجد يحرض ويتهم بعض التجار بتخزين المواد البتروليه في الاحواش   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد - طالب نائب رئيس جامعة الرازي, الدكتور عبدالوهاب علي الكحلاني, الجهات الحكومية بضرورة مراعاة ظروف الجامعات الأهلية وإعفائها مؤقتا من الرسوم المفروضة عليها؛ نظرا لظروف البلاد الصعبة, التي تمر بها في الوقت الراهن.

السبت, 29-يوليو-2017
قائد رمادة -
طالب نائب رئيس جامعة الرازي, الدكتور عبدالوهاب علي الكحلاني, الجهات الحكومية بضرورة مراعاة ظروف الجامعات الأهلية وإعفائها مؤقتا من الرسوم المفروضة عليها؛ نظرا لظروف البلاد الصعبة, التي تمر بها في الوقت الراهن.
وأشار الكحلاني إلى أن أغلب المشاكل التي تواجهها الجامعات الأهلية في الوقت الراهن تتمثل في المشاكل المالية؛ حيث تأخذ رسوم التسجيل من الطلاب على أساس سعر الدولار 250 ريالا, في الوقت الذي تشتري احتياجاتها بسعر الدولار 340 ريالا, أضف الى ذلك المصاريف الكثيرة من مرتبات الكادر التدريسي والموظفين والمصاريف الادارية من كهرباء- أهلية سعر الكيلو 120 ريالا- وكذلك قيمة المياه والهاتف والانترنت, وغيرها, في الوقت الذي قل عدد الطلاب الملتحقين بالدراسة, ومن لايزالون في الجامعات وتقديرا للظروف المعيشية الصعبة تقوم الجامعات بالتعاون معهم ومنحهم تخفيضات كبيرة؛ حتى يستطيعون مواصلة الدراسة.
وبالنسبة لجامعة الرازي, أكد الكحلاني أن الجامعة أنشأت في العام 2009م, كجامعة تعنى بمتطلبات المجتمع, وتحتوي على كليات العلوم الطبية: صيدلة, مختبرات, قبالة, وعلاج طبيعي, وكلية الحاسوب وتقنية المعلومات, وكلية العلوم الادارية والانسانية.
وعن مدى التزام الجامعة بمعايير مجلس الاعتماد الاكاديمي نوه الكحلاني بأن الجامعة ملتزمة منذ نشأتها بمعايير ومتطلبات مجلس الاعتماد الاكاديمي ووزارة التعليم العالي, من مواصفات مبنى الجامعة, وقد كانت الجامعة في مقر غير هذا المقر الجديد, وتم نقل الجامعة الى هنا ليكون المبنى ملبيا لتلك المواصفات والمعايير, كما تهتم الجامعة بتحديث المنهج أولا بأول بكل جديد, كما تهتم الجامعة بالكادر التدريسي, وتختار أفضل الأكاديميين, وحاليا كلهم من العمالة المحلية, وقد كان لدى الجامعة بعض المدرسين من مصر والعراق, لكنهم غادروا لظروف الحرب.
وفيما يخص المسئولية المجتمعية للجامعة, قال نائب رئيس الجامعة بأن هذا الجانب توليه الجانب اهتماما خاصا؛ حيث تقوم برعاية العديد من فعاليات المجتمع المدني, كما تقدم تخفيضات كبيرة جدا قد تصل الى 50% للطلاب المعسرين غير القادرين على دفع الرسوم كاملة, وكذلك تقدم تخفيضات كبيرة للمؤسسات والجمعيات الخيرية, وأيضا للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.





ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2017 لـ(اليمن الجديد)