منظمة أروى تكشف عن خطط ومشاريع تتعلق بواقع المرأة اليمنيه.    رئيس رابطة أسر ضحايا الإرهاب في اليمن .يكشف عن فرق مسح ميدانية ومشاريع تأهيل لأسر الض    مدير عام المناهج: تطوير المناهج كان تنفيذًا لنصوص وقرارات "وثيقة الحوار الوطني" 293    وزير الخارجية: الديبلوماسية اليمنية تدار من صنعاء الصمود    يكفي عبث.. المؤسسة الأمنية عين الشعب وصمام أمان الدولة..    وزير الصناعة يعقد اجتماع هام مع مزاولي تجارة ومستوردي الغاز    بن حبتور : جامعة العلوم والتكنولوجيا أفضل جامعة أهلية على الإطلاق    "المعالجة التنفسية".. مبادرة "بلقيس" الأولى في اليمن (تقرير)    وزير الخارجية يدشن الإصدار الأول من مجلة"الخارجبة"    وزارة الزراعه : ورشة تدريبية لتقنية الدقيق المركب لصناعة الخبز   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد - طالب نائب رئيس جامعة الرازي, الدكتور عبدالوهاب علي الكحلاني, الجهات الحكومية بضرورة مراعاة ظروف الجامعات الأهلية وإعفائها مؤقتا من الرسوم المفروضة عليها؛ نظرا لظروف البلاد الصعبة, التي تمر بها في الوقت الراهن.

السبت, 29-يوليو-2017
قائد رمادة -
طالب نائب رئيس جامعة الرازي, الدكتور عبدالوهاب علي الكحلاني, الجهات الحكومية بضرورة مراعاة ظروف الجامعات الأهلية وإعفائها مؤقتا من الرسوم المفروضة عليها؛ نظرا لظروف البلاد الصعبة, التي تمر بها في الوقت الراهن.
وأشار الكحلاني إلى أن أغلب المشاكل التي تواجهها الجامعات الأهلية في الوقت الراهن تتمثل في المشاكل المالية؛ حيث تأخذ رسوم التسجيل من الطلاب على أساس سعر الدولار 250 ريالا, في الوقت الذي تشتري احتياجاتها بسعر الدولار 340 ريالا, أضف الى ذلك المصاريف الكثيرة من مرتبات الكادر التدريسي والموظفين والمصاريف الادارية من كهرباء- أهلية سعر الكيلو 120 ريالا- وكذلك قيمة المياه والهاتف والانترنت, وغيرها, في الوقت الذي قل عدد الطلاب الملتحقين بالدراسة, ومن لايزالون في الجامعات وتقديرا للظروف المعيشية الصعبة تقوم الجامعات بالتعاون معهم ومنحهم تخفيضات كبيرة؛ حتى يستطيعون مواصلة الدراسة.
وبالنسبة لجامعة الرازي, أكد الكحلاني أن الجامعة أنشأت في العام 2009م, كجامعة تعنى بمتطلبات المجتمع, وتحتوي على كليات العلوم الطبية: صيدلة, مختبرات, قبالة, وعلاج طبيعي, وكلية الحاسوب وتقنية المعلومات, وكلية العلوم الادارية والانسانية.
وعن مدى التزام الجامعة بمعايير مجلس الاعتماد الاكاديمي نوه الكحلاني بأن الجامعة ملتزمة منذ نشأتها بمعايير ومتطلبات مجلس الاعتماد الاكاديمي ووزارة التعليم العالي, من مواصفات مبنى الجامعة, وقد كانت الجامعة في مقر غير هذا المقر الجديد, وتم نقل الجامعة الى هنا ليكون المبنى ملبيا لتلك المواصفات والمعايير, كما تهتم الجامعة بتحديث المنهج أولا بأول بكل جديد, كما تهتم الجامعة بالكادر التدريسي, وتختار أفضل الأكاديميين, وحاليا كلهم من العمالة المحلية, وقد كان لدى الجامعة بعض المدرسين من مصر والعراق, لكنهم غادروا لظروف الحرب.
وفيما يخص المسئولية المجتمعية للجامعة, قال نائب رئيس الجامعة بأن هذا الجانب توليه الجانب اهتماما خاصا؛ حيث تقوم برعاية العديد من فعاليات المجتمع المدني, كما تقدم تخفيضات كبيرة جدا قد تصل الى 50% للطلاب المعسرين غير القادرين على دفع الرسوم كاملة, وكذلك تقدم تخفيضات كبيرة للمؤسسات والجمعيات الخيرية, وأيضا للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.





ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2017 لـ(اليمن الجديد)