منظمة أروى تكشف عن خطط ومشاريع تتعلق بواقع المرأة اليمنيه.    رئيس رابطة أسر ضحايا الإرهاب في اليمن .يكشف عن فرق مسح ميدانية ومشاريع تأهيل لأسر الض    مدير عام المناهج: تطوير المناهج كان تنفيذًا لنصوص وقرارات "وثيقة الحوار الوطني" 293    وزير الخارجية: الديبلوماسية اليمنية تدار من صنعاء الصمود    يكفي عبث.. المؤسسة الأمنية عين الشعب وصمام أمان الدولة..    وزير الصناعة يعقد اجتماع هام مع مزاولي تجارة ومستوردي الغاز    بن حبتور : جامعة العلوم والتكنولوجيا أفضل جامعة أهلية على الإطلاق    "المعالجة التنفسية".. مبادرة "بلقيس" الأولى في اليمن (تقرير)    وزير الخارجية يدشن الإصدار الأول من مجلة"الخارجبة"    وزارة الزراعه : ورشة تدريبية لتقنية الدقيق المركب لصناعة الخبز   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد - وخلال اللقاء سلم الوزير شرف الممثل المقيم رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس، بالتنسيق مع وزارة النقل بمرور الذكرى الأولى لإغلاق مطار صنعاء الدولي في انتهاك صارخ لسيادة الجمهورية اليمنية ومعاهدة الطيران المدني الدولي (معاهدة شيكاجو) والقانون الإنساني الدولي ومعاهدات حقوق الإنسان.

الثلاثاء, 08-أغسطس-2017
متابعات -
التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، الممثل المقيم للأمم المتحدة لدى اليمن جيمي ماكجولدريك.

وخلال اللقاء سلم الوزير شرف الممثل المقيم رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس، بالتنسيق مع وزارة النقل بمرور الذكرى الأولى لإغلاق مطار صنعاء الدولي في انتهاك صارخ لسيادة الجمهورية اليمنية ومعاهدة الطيران المدني الدولي (معاهدة شيكاجو) والقانون الإنساني الدولي ومعاهدات حقوق الإنسان.

وأشارت الرسالة إلى أن الذرائع والحجج الواهية لتحالف العدوان ومرتزقة لا أساس لها من الصحة فمطار صنعاء بعيد عن مسرح العمليات العسكرية وطائرات الأمم المتحدة تصل اليه بشكل دوري دون أي معوقات، كما أن قوائم ركاب الرحلات التي تصل وكانت تصل إلى مطار صنعاء خلال فترة ما قبل إغلاقه كانت تسلم لغرفة عمليات تحالف العدوان مسبقا قبل تحرك أى رحلة.

وأكدت الرسالة الموجهة لأمين عام الأمم المتحدة إلى أن الهدف من إغلاق مطار صنعاء الدولي هو تحويل اليمن إلى سجن كبير يُعاقب فيه الشعب اليمني دون مبرر، وتعمد زيادة معاناته الإنسانية وتضييق الخناق عليه.

وطالب وزير الخارجية الأمين العام للأمم المتحدة ممارسة الضغوط لإعادة فتح مطار صنعاء وكذا فتح تحقيق دولي حول تدمير العدوان وإغلاقه للمطارات والمنافذ البرية والبحرية منُذ بدء العدوان على اليمن متسبباً بأضرار مباشرة على المواطنين والطلاب والمرضى ورجال الأعمال إضافة إلى أضرار مباشرة وغير مباشرة على قطاع النقل والتسبب في كوارث إنسانية أثرت على كافة القطاعات في اليمن.

سبأ






ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2017 لـ(اليمن الجديد)