الباحث نبيل عبد الرقيب محمد يعرض تجربتة حول برنامج كفالة اليتيم المدرسية    ويطعمون تدعو الخيرين لدعم حملة إغاثة للمحتاجين بصنعاء وتعز    مؤسسة عرش بلقيس تحمل المؤتمر وانصارالله مسؤلية سلامة المدنيين    المنتدى اليمني يدشن فعالياته بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة    مكتب الدوزير اخلية يكذب صدور بيان باسم الوزارة    جمعية البراءة التنموية الخيرية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف وتقدم وجبات مجانية لع    الدكتورة ايمان معجم تدشن ملحق (نساء واقتصاد) في صحيفة الخبر الاقتصادي!!    الخارجية اليمنية تُعلق على اجتماع لندن وتجدد دعوتها لوقف العدوان!!    في الوقت الذي يتطلب التهدئة ولتلاحم .. خطيب مسجد الحشوش يقوم بالتحريض وشق الصف    خطيب مسجد يحرض ويتهم بعض التجار بتخزين المواد البتروليه في الاحواش   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد - بلغت صافي أرباح مصرف الرافدين فرع صنعاء خلال العام 2016م نحو مليار و 594 مليون و 312 الف ريال يمني، بعد تسديد الضرائب والزكاة، مقارنة مع أرباحه في 2015م البالغة مليار و 370 مليون ريال.

الأربعاء, 09-أغسطس-2017
اليمن الجديد -
بلغت صافي أرباح مصرف الرافدين فرع صنعاء خلال العام 2016م نحو مليار و 594 مليون و 312 الف ريال يمني، بعد تسديد الضرائب والزكاة، مقارنة مع أرباحه في 2015م البالغة مليار و 370 مليون ريال.

وأظهرت القوائم المالية للمصرف للسنة المالية 2016م أن فرع مصرف الرافدين حقق خلال العام الماضي إيرادات قدرها مليارين و 864 مليون ريال ما يعادل 11 مليون و 448 الف دولار، بالرغم من الحرب القائمة في اليمن وتأثر الحياة الاقتصادية والأمنية والقطاع المصرفي بشكل خاص.

وبحسب البيانات المالية الصادرة عن فرع المصرف بعد اعتمادها من البنك المركزي اليمني ان الإيرادات العامة لفرع المصرف حققت خلال العام الماضي نموا ملحوظا ، حيث ارتفعت من مليارين و 314 مليون في 2015م الى مليارين و 864 مليون في 2016م بزيادة 550 مليون ريال.

بالمقابل سجل المصرف انخفاضا في النفقات الى الحد الأدنى خلال العام 2016م حيث بلغت 152 مليون ريال و 921 الف رؤيال يمني مقارنة مع 180 مليون و 213 الف ريال في 2015م، بانخفاض قدره 27 مليون ريال.

وأوضح مدير فرع مصرف الرافدين بصنعاء صالح رشيد ان فرع المصرف كجزء من القطاع المصرفي اليمني يعاني من عدة معوقات أهمها شحة السيولة النقدية بشكل كبير، لافتا الى ان البنك المركزي يعتذر في أوقات كثيرة عن تزويد فرع المصرف بالنقد سواء بالريال او بالدولار.

وأكد ان إدارة الفرع اتخذت عدد من المعالجات لتجاوز تلك المعوقات تمثلت في زيادة الاستثمارات لسنة 2016م في اذون الخزانة لتصل الى 19 مليار و 430 مليون ريال، إضافة الى تنشيط الحوالات الخارجية الصادرة التي أدت الى توفير السيولة بالدولار لمواجهة سحوبات زبائن الفرع.
ولفت مدير الفرع الى انه تم كذلك الحد من تأثير الفساد المالي والإداري المتفشي ومكافحة تلوث بعض الموظفين بوباء الفساد المالي والإداري.

وبحسب المدير فان فرع المصرف بصنعاء كان من المبادرين الاوائل في مجال تسديد الضرائب والزكاة، ولديه شهادة تقدير من مصلحة الضرائب في اليمن.

وأكد ان المصرف كانت له مساهمة ملحوظة في مجال المسؤولية الاجتماعية حيث ساهم المصرف في دعم الشهداء والجرحى والمعوقين من خلال جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني التي تمثلهم، إضافة الى دعم حملة مكافحة الكوليرا بعد تفشي الوباء بشكل غير مسبوق في اليمن.

وتأسس مصرف الرافدين فرع صنعاء في - 28 ديسمبر 1981 م ، كأحد فروع مصرف الرافدين العراقي. ويمارس مصرف الرافدين أعماله في اليمن من خلال فرع واحد.







ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2017 لـ(اليمن الجديد)