منظمة أروى تكشف عن خطط ومشاريع تتعلق بواقع المرأة اليمنيه.    رئيس رابطة أسر ضحايا الإرهاب في اليمن .يكشف عن فرق مسح ميدانية ومشاريع تأهيل لأسر الض    مدير عام المناهج: تطوير المناهج كان تنفيذًا لنصوص وقرارات "وثيقة الحوار الوطني" 293    وزير الخارجية: الديبلوماسية اليمنية تدار من صنعاء الصمود    يكفي عبث.. المؤسسة الأمنية عين الشعب وصمام أمان الدولة..    وزير الصناعة يعقد اجتماع هام مع مزاولي تجارة ومستوردي الغاز    بن حبتور : جامعة العلوم والتكنولوجيا أفضل جامعة أهلية على الإطلاق    "المعالجة التنفسية".. مبادرة "بلقيس" الأولى في اليمن (تقرير)    وزير الخارجية يدشن الإصدار الأول من مجلة"الخارجبة"    وزارة الزراعه : ورشة تدريبية لتقنية الدقيق المركب لصناعة الخبز   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد - دُشن اليوم السبت بالعاصمة صنعاء حفل إشهار مؤسسة بنيان التنموية وذلك بحضور نخبة من المسؤولين في المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني وبرعاية كريمة من رئيس المجلس السياسي صالح الصماد.

السبت, 12-أغسطس-2017
اليمن الجديد - صنعاء - م -

دُشن اليوم السبت بالعاصمة صنعاء حفل إشهار مؤسسة بنيان التنموية وذلك بحضور نخبة من المسؤولين في المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني وبرعاية كريمة من رئيس المجلس السياسي صالح الصماد.

وفي حفل التدشين أكد عضو المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط على اهمية المشاركة الفاعلة للمؤسسات والمنظمات الاجتماعية والخيرية للمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال استثمار الموارد المتاحة والإمكانيات المتوفرة.

وشدد عضو المجلس السياسي الأعلى على ضرورة رفع الوعي العام بأهمية تلك المشاركة من خلال التحرك التوعوي الجاد في الوسط الاجتماعي افرادا ومنظمات وجمعيات تعاونية وقطاع خاص للإسهام في الاعمال الانسانية وتنمية الاقتصاد بالشراكة مع الدولة وكل القوى الوطنية .

كما القيت كلمتان من قبل سفر الصوفي عن المؤسسين و مدير مشروع اغنياء من التعفف ابراهيم الوريث اكدتا على اهمية تأسيس مؤسسة بنيان التنموية التي ستساهم في العملية التنموية وبناء الاقتصاد الوطني والتخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين في مختلف المناطق اليمنية.

ولفتا الى اهداف المؤسسة المتمثلة في المساهمة الفاعلة في تنمية المجتمع في مختلف المجالات بما يحقق الاستقلال و الاستقرار والعدالة و تمكين كافة فئات المجتمع وبالذات الاكثر احتياجا للقيام بدورهم في البناء والتنمية عبر تنفيذ وتمويل مشاريع ذات بعد انتاجي وخدمي .

واستعرضا تجربة المؤسسة خلال مرحلة التأسيس..مؤكدين ان المؤسسة ستقف الى جانب المشاريع ذات الطابع التنموي وستمد يد العون للمتضررين من العدوان اينما كانو..

وأوضحا انه وبمناسبة اشهار مؤسسة بنيان التنموية تم اطلاق مشروع اغنياء من التعفف الذي يستهدف الفئات المحتاجة المتعففة التي لاتجد قوت يومها واسر الشهداء والجرحى والأسرى والمفقودين ..

وأشارا إلى انه سيتم خلال المشروع الذي يستمر لمدة ٧٥ يوما توزيع ٥٠٠ ألف سلة غذائية على عدد من المراحل يوزع منها ١١٨ ألف سلة بمحافظة الحديده كمرحلة اولى.. لافتين الى ان المشروع الذي يستهدف محافظات الحديده , إب , البيضاء ومناطق اسر الشهداء والجرحى والأسرى والمفقودين في مختلف المحافظات يهدف الى المساهمة في التخفيف من معاناة المواطنين ووضع اللبنة الاولى لعمل تنموي يساهم في تحويل الفئات المعوزة الى فئات منتجة.

واستعرضت المؤسسة مشوارها التنموي الأول من بدية العام 2016م حيث اثبتت قدرة الشعب اليمني على تحويل التحديات الى فرص وإنتاج ومبادرات شبابية طوعية أعتمدت على التقييم وتحليل الواقع الاجتماعي كنهج عملي لتحديد المشاكل الاجتماعة وتقديم الحلول التي تسعى إلى تعزيز الشراكة الاجتماعية في البناء والتنمية ، وتحقيق العدالة الاجتماعية من خلال خلق الفرص واتاحتها أمام مختلف الشرائح الاجتماعية.
وتهدف أعمال المؤسسة إلى الإسهام في خلق وعي إجتماعي من خلال تبني عدد من المشاريع التنموية الهادفة إلى بناء المجتمع اليمني على مختلف الاصعدة عبر برامج التدريب والتأهيل ذات الجدوى العالية ، وذلك لرفع الوعي الاجتماعي وتوجية قدرات المجتمع نحو الإسهام في التنمية المحلية والمجتمعية وصولاً إلى تحقيق التنمية المستدامة الشاملة .

حضر حفل الاشهار عضوي المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي وسلطان السامعي ورئيس اللجنة الثورية العليا محمد على الحوثي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية محمود الجنيد وعددا من الوزراء وممثلي السلك الدبلوماسي وعدد من منظمات المجتمع المدني و رجال الاعمال والشخصيات الاجتماعية بالإضافة إلى ممثلي عددا من منظمات المجتمع المدني و رجال الاعمال والشخصيات الاجتماعية كما حظي حفل الإشهار بحضور إعلامي وجماه





ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2017 لـ(اليمن الجديد)