الباحث نبيل عبد الرقيب محمد يعرض تجربتة حول برنامج كفالة اليتيم المدرسية    ويطعمون تدعو الخيرين لدعم حملة إغاثة للمحتاجين بصنعاء وتعز    مؤسسة عرش بلقيس تحمل المؤتمر وانصارالله مسؤلية سلامة المدنيين    المنتدى اليمني يدشن فعالياته بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة    مكتب الدوزير اخلية يكذب صدور بيان باسم الوزارة    جمعية البراءة التنموية الخيرية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف وتقدم وجبات مجانية لع    الدكتورة ايمان معجم تدشن ملحق (نساء واقتصاد) في صحيفة الخبر الاقتصادي!!    الخارجية اليمنية تُعلق على اجتماع لندن وتجدد دعوتها لوقف العدوان!!    في الوقت الذي يتطلب التهدئة ولتلاحم .. خطيب مسجد الحشوش يقوم بالتحريض وشق الصف    خطيب مسجد يحرض ويتهم بعض التجار بتخزين المواد البتروليه في الاحواش   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد - وتبدو الكاميرا الجديدة في هاتف جالاكسي نوت 8 مألوفة قليلاً للوهلة الأولى، وذلك لأن سامسونج اعتمدت على كاميرا هاتف جالاكسي إس 8 البالغة دقتها 12 ميجابيكسل، وقدمتها بشكل مضعف في الهاتف الجديد، حيث يمتلك جالاكسي نوت 8 نفس ميزة التركيز التلقائي والبيكسل الثنائي Dual Pixel وفتحة العدسة واسعة الزاوية f/1.7 الموجودة في جالاكسي إس 8.

الخميس, 24-أغسطس-2017
احمد عنتر -
كشفت شركة سامسونج امس الأربعاء عن هاتفها الرائد الجديد جالاكسي نوت 8، ويحتوي الجهاز على العديد من المواصفات العتادية المثيرة للإعجاب مثل الكاميرا، حيث عمدت الشركة إلى تزويد الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة، بشكل يماثل هاتف آيفون 7 بلس، تقدم الكثير من المميزات المختلفة التي يمكن الحديث عنها مطولاً مثل ميزة التثبيت البصري للصورة والميزة الجديدة المسماة “التركيز المباشر” Live Focus المماثلة لوضع Portrait الذي قدمته شركة آبل مع نسخة آي أو إس للعام الماضي iOS 10.1.

وعمدت الشركة خلال حدث اليوم إلى عرض المميزات البرمجية للكاميرا الجديدة بالمقارنة مع كاميرا هاتف آيفون 7 بلس، وذلك للدلالة على أن أداء كاميرا جالاكسي نوت 8 أفضل من أداء كاميرا آيفون 7 بلس، حيث تسمح ميزة “التركيز المباشر” للمستخدمين بضبط الضبابية والتركيز على الخلفية في الوقت الفعلي وبعد التقاط الصورة، وينبع ذلك من كون الكاميرا تشكل العنصر الأكثر أهمية في هذه الأيام بالنسبة لأي هاتف ذكي جديد.

وتبدو الكاميرا الجديدة في هاتف جالاكسي نوت 8 مألوفة قليلاً للوهلة الأولى، وذلك لأن سامسونج اعتمدت على كاميرا هاتف جالاكسي إس 8 البالغة دقتها 12 ميجابيكسل، وقدمتها بشكل مضعف في الهاتف الجديد، حيث يمتلك جالاكسي نوت 8 نفس ميزة التركيز التلقائي والبيكسل الثنائي Dual Pixel وفتحة العدسة واسعة الزاوية f/1.7 الموجودة في جالاكسي إس 8.

بينما تبدو العدسة الثانية في جالاكسي نوت 8 مختلفة قليلاً رغم امتلاكها لنفس الدقة 12 ميجابيكسل، وذلك يعود إلى كونها عدسة تليفوغرافية مقربة بفتحة f/2.4، بحيث انها توفر بعد بؤري أطول من العدسة المعيارية مما يسمح لها بإعطاء مجال ضيق للعرض وصورة مكبرة، مع امتلاكها لميزة الضبط التلقائي للصورة، ويمكن في كلا الحالتين تسجيل فيديوهات بدقة 4K.

وقد حاولت العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية إضافة ميزة التكبير البصري إلى أجهزتها، إلا أن محاولة الضغط على نظام العدسات المتحركة لم يؤدي إلى نجاح باهر، وبدلاً من ذلك عمدت سامسونج في هاتف جالاكسي نوت 8 إلى مزج البيانات الواردة من العدسة واسعة الزاوية والعدسة المقربة معاً لإعطاء تأثير التكبير، كما هو الأمر على هاتف آيفون 7 بلس، والنتيجة هي ما يعادل 2x من التكبير البصري بدون أي ضياع، فضلاً عن تكبير رقمي بقدرة 10x.

وقامت سامسونج بتزويد الكاميرا الخلفية للهاتف بميزة جديدة تدعى “التركيز المباشر” Live Focus، وهي الميزة المماثلة لما تدعوه شركة آبل على هاتف آيفون 7 بلس بوضع Portrait، وتعمل الميزة بشكل مبسط على استعمال البيانات الواردة من أجهزة الاستشعار بما يسمح للهاتف الذكي بجعل خلفية الصورة ضبابية بشكل انتقائي مع الحفاظ على وضوح مقدمة الصورة، بشكل يشبه إلى حد كبير ما توفره عدسات كاميرا DSLR مرتفعة الثمن.

وتتميز النسخة الخاصة بشركة سامسونج بانها توفر إمكانية التحكم بكمية الضبابية المطلوبة عبر شريط التمرير، بينما يعمل هاتف آيفون 7 بلس على تحديد ما يتعلق بالضبابية من تلقاء نفسه دون توفيره للمستخدم إمكانية للتحكم بذلك، بحيث يمكن للمستخدم زيادة أو تقليل درجة الضبابية المعنية، كما يمكن إعادة ضبط الضبابية بعد ان يكون قد تم حفظ الصورة، وذلك من خلال تطبيق المعرض.

وتعمل سامسونج على حفظ الصورة الضبابية غير الواضحة جنباً إلى جنب مع النسخ الأصلية من الكاميرا المزدوجة، بحيث يمكن للمستخدم الحصول على نسخة من الصورة الملتقطة بزاوية واسعة أو بزاوية مقربة.ولا يمكن لأحد إنكار امتلاك هاتف آيفون 7 بلس لكاميرا قوية وقابلة للتحكم بشكل كبير، إلا انها تفتقر إلى ميزة التثبيت البصري للصورة OIS، حيث تمتلك العدسة واسعة الزاوية على هاتف آيفون 7 بلس ميزة التثبيت البصري للصورة.

بينما لا تمتلك العدسة المقربة على ميزة OIS، التي تساعد على التقليل من اهتزاز الكاميرا عن طريق الضبط الفيزيائي لموضع العدسة لمواجهة تحركات اليد البشرية، في حين تمتلك العدسة واسعة الزاوية والعدسة المقربة على هاتف جالاكسي نوت 8 على ميزة التثبيت البصري للصورة OIS، الأمر الذي يعتبر فائدة كبيرة، حيث ان الحركة والاهتزاز يظهر بشكل واضح عند قيام المستخدم باستعمال ميزة التكبير للتصوير.

وتتميز الكاميرا الخلفية في هاتف جالاكسي نوت 8 بالثبات وإمكانية تكبير الصورة مرتين بواسطة ميزة التثبيت البصري للصورة المزدوجة لتوفير لقطات في منتهى الوضوح حتى عن قرب، حيث أصبح بإمكان المستخدمين التقاط صور بمنتهى الوضح والنقاء، جنباً إلى جنب مع إمكانية تركيز العدسة كيفما يشاء المستخدم قبل الضغط على زر الالتقاط مع توفير خاصية التركيز المباشر مؤثرات صور بوكيه مع ضبط مستوى التشويش في الخلفية.

ويمكن للكاميرا اقتناص معظم اللقطات، حيث يعمل وضع الطعام مثلاً من خلال تسليط الضوء على الطعام للحصول على أفضل النتائج، بينما يوفر وضع Pro إمكانية تعديل اللقطات والحصول على المؤثرات المرغوبة، بالإضافة إلى وضع البانوراما الذي يسمح بالتقاط المشاهد المحيطة بالكامل.

الوابة العربية للاخبار التقنية





ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2017 لـ(اليمن الجديد)