منظمة أروى تكشف عن خطط ومشاريع تتعلق بواقع المرأة اليمنيه.    رئيس رابطة أسر ضحايا الإرهاب في اليمن .يكشف عن فرق مسح ميدانية ومشاريع تأهيل لأسر الض    مدير عام المناهج: تطوير المناهج كان تنفيذًا لنصوص وقرارات "وثيقة الحوار الوطني" 293    وزير الخارجية: الديبلوماسية اليمنية تدار من صنعاء الصمود    يكفي عبث.. المؤسسة الأمنية عين الشعب وصمام أمان الدولة..    وزير الصناعة يعقد اجتماع هام مع مزاولي تجارة ومستوردي الغاز    بن حبتور : جامعة العلوم والتكنولوجيا أفضل جامعة أهلية على الإطلاق    "المعالجة التنفسية".. مبادرة "بلقيس" الأولى في اليمن (تقرير)    وزير الخارجية يدشن الإصدار الأول من مجلة"الخارجبة"    وزارة الزراعه : ورشة تدريبية لتقنية الدقيق المركب لصناعة الخبز   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد - معظم ما سمعناه من إنجازات سبيس إكس مؤخرًا كان عن الرحلات الفضائية دون طيار – ومنها بعثة إعادة تزويد محطة الفضاء الدولية الأسبوع الماضي لوكالة ناسا. وانشغلت الشركة جدًا بالعمل على تحسين تقنية الصواريخ القابلة لإعادة الاستخدام، إلا درجة أننا نسينا أنها تستعد أيضًا لإرسال البشر إلى الفضاء.

الخميس, 24-أغسطس-2017
مرصد المستقبل -
معظم ما سمعناه من إنجازات سبيس إكس مؤخرًا كان عن الرحلات الفضائية دون طيار – ومنها بعثة إعادة تزويد محطة الفضاء الدولية الأسبوع الماضي لوكالة ناسا. وانشغلت الشركة جدًا بالعمل على تحسين تقنية الصواريخ القابلة لإعادة الاستخدام، إلا درجة أننا نسينا أنها تستعد أيضًا لإرسال البشر إلى الفضاء.

تسعى شركة سبيس إكس إلى تطوير ما قد يكون الجيل القادم من البدلات الفضائية لناسا كجزء من برنامج الطاقم التجاري. وغرد مؤسس الشركة والرئيس التنفيذي إيلون ماسك على تويتر كاشفًا أننا سنرى لمحة عن هذه البدلة قريبًا:

ذكر ماسك على موقع ريديت في أكتوبر/تشرين أول من عام 2015، أن بدلة سبيس إكس الفضائية يجب أن تليق بالقرن الحادي والعشرين وتؤدي وظيفتها بشكل جيد أيضًا. وإن كان النموذج الذي عرضه ماسك في مقابلة مع مجلة الأزياء فوغ في عام 2015 مشابها لنموذج البدلة الذي سنراه قريبًا، فهذا يعني أنها ستكون رائعة حقًا. أما من ناحية أدائها، فما زالت سبيس إكس تجري الاختبارات - كما ذكر ماسك على تويتر.

لكن هل تعني عبارة اختبارات سلامة الحركة على البر وفي المحيطات أن البدلة مصممة للاستكشاف خارج المركبة الفضائية؟ سنرى ذلك قريبًا. ومن المقرر أن تجري سبيس إكس أول دورة حول القمر في العام 2018، بعد أن موّلها سائحان فضائيان. وإذا سار كل شيء بحسب الخطة، ستكون تلك الرحلة أول تجربة لبدلة سبيس إكس في الفضاء.





ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2017 لـ(اليمن الجديد)