الباحث نبيل عبد الرقيب محمد يعرض تجربتة حول برنامج كفالة اليتيم المدرسية    ويطعمون تدعو الخيرين لدعم حملة إغاثة للمحتاجين بصنعاء وتعز    مؤسسة عرش بلقيس تحمل المؤتمر وانصارالله مسؤلية سلامة المدنيين    المنتدى اليمني يدشن فعالياته بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة    مكتب الدوزير اخلية يكذب صدور بيان باسم الوزارة    جمعية البراءة التنموية الخيرية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف وتقدم وجبات مجانية لع    الدكتورة ايمان معجم تدشن ملحق (نساء واقتصاد) في صحيفة الخبر الاقتصادي!!    الخارجية اليمنية تُعلق على اجتماع لندن وتجدد دعوتها لوقف العدوان!!    في الوقت الذي يتطلب التهدئة ولتلاحم .. خطيب مسجد الحشوش يقوم بالتحريض وشق الصف    خطيب مسجد يحرض ويتهم بعض التجار بتخزين المواد البتروليه في الاحواش   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد - معظم ما سمعناه من إنجازات سبيس إكس مؤخرًا كان عن الرحلات الفضائية دون طيار – ومنها بعثة إعادة تزويد محطة الفضاء الدولية الأسبوع الماضي لوكالة ناسا. وانشغلت الشركة جدًا بالعمل على تحسين تقنية الصواريخ القابلة لإعادة الاستخدام، إلا درجة أننا نسينا أنها تستعد أيضًا لإرسال البشر إلى الفضاء.

الخميس, 24-أغسطس-2017
مرصد المستقبل -
معظم ما سمعناه من إنجازات سبيس إكس مؤخرًا كان عن الرحلات الفضائية دون طيار – ومنها بعثة إعادة تزويد محطة الفضاء الدولية الأسبوع الماضي لوكالة ناسا. وانشغلت الشركة جدًا بالعمل على تحسين تقنية الصواريخ القابلة لإعادة الاستخدام، إلا درجة أننا نسينا أنها تستعد أيضًا لإرسال البشر إلى الفضاء.

تسعى شركة سبيس إكس إلى تطوير ما قد يكون الجيل القادم من البدلات الفضائية لناسا كجزء من برنامج الطاقم التجاري. وغرد مؤسس الشركة والرئيس التنفيذي إيلون ماسك على تويتر كاشفًا أننا سنرى لمحة عن هذه البدلة قريبًا:

ذكر ماسك على موقع ريديت في أكتوبر/تشرين أول من عام 2015، أن بدلة سبيس إكس الفضائية يجب أن تليق بالقرن الحادي والعشرين وتؤدي وظيفتها بشكل جيد أيضًا. وإن كان النموذج الذي عرضه ماسك في مقابلة مع مجلة الأزياء فوغ في عام 2015 مشابها لنموذج البدلة الذي سنراه قريبًا، فهذا يعني أنها ستكون رائعة حقًا. أما من ناحية أدائها، فما زالت سبيس إكس تجري الاختبارات - كما ذكر ماسك على تويتر.

لكن هل تعني عبارة اختبارات سلامة الحركة على البر وفي المحيطات أن البدلة مصممة للاستكشاف خارج المركبة الفضائية؟ سنرى ذلك قريبًا. ومن المقرر أن تجري سبيس إكس أول دورة حول القمر في العام 2018، بعد أن موّلها سائحان فضائيان. وإذا سار كل شيء بحسب الخطة، ستكون تلك الرحلة أول تجربة لبدلة سبيس إكس في الفضاء.





ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2017 لـ(اليمن الجديد)