الباحث نبيل عبد الرقيب محمد يعرض تجربتة حول برنامج كفالة اليتيم المدرسية    ويطعمون تدعو الخيرين لدعم حملة إغاثة للمحتاجين بصنعاء وتعز    مؤسسة عرش بلقيس تحمل المؤتمر وانصارالله مسؤلية سلامة المدنيين    المنتدى اليمني يدشن فعالياته بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة    مكتب الدوزير اخلية يكذب صدور بيان باسم الوزارة    جمعية البراءة التنموية الخيرية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف وتقدم وجبات مجانية لع    الدكتورة ايمان معجم تدشن ملحق (نساء واقتصاد) في صحيفة الخبر الاقتصادي!!    الخارجية اليمنية تُعلق على اجتماع لندن وتجدد دعوتها لوقف العدوان!!    في الوقت الذي يتطلب التهدئة ولتلاحم .. خطيب مسجد الحشوش يقوم بالتحريض وشق الصف    خطيب مسجد يحرض ويتهم بعض التجار بتخزين المواد البتروليه في الاحواش   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد - نظمت  المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان اليوم بصنعاء ندوة بعنوان "مرضى سرطان الدم المأساة  تزامنآ مع اليوم العالمي لمرضى السرطان

الأربعاء, 20-سبتمبر-2017
اليمن الجديد-صنعاء/ماجد واصل -

نظمت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان اليوم بصنعاء ندوة بعنوان "مرضى سرطان الدم المأساة تزامنآ مع اليوم العالمي لمرضى السرطان الذي يصادف 22 من سبتمبر من كل عام.
وناقشت الندوة وضع مرضى سرطان الدم وما يعانوه جراء نفاذ الادوية في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.
كما تطرقت إلى اهمية الاهتمام بمرضى السرطان ودعمهم وأهمية توسيع المشاركة المجتمعية والوصول إلى كافة شرائح المجتمع والمواطنين لحثهم على المساهمة في دعم مرضى السرطان بإعتبار ذلك عمل إنساني كبير.
وفي الندوة أكد رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس النواب الدكتور عبدالباري دغيش على اهمية الندوة في لفت النظر الى معاناة مرض سرطان الدم والسرطان بشكل عام ووضع الحلول المناسبة لإنقاذهم من هذا المرض.
كما أكد حرص لجنة الصحة على متابعة القانون الخاص بالسرطان في مجلس النواب وبذل كل الجهود لطرق الأبواب من أجل إنقاذ مرضى السرطان.
من جانبه ثمن مستشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور فهد الفضل جهود المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ودورها الإنساني تجاه المرضى .. داعيا رجال المال والاعمال والخيرين إلى القيام بدورهم والمساهمة في انقاذ حياة الأف من مرضى السرطان خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.
بدوره أكد رئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد المداني ضرورة حث الجهات المعنية القيام بدروها تجاه مرضى السرطان .. مضيفاً "يجب الشعور بالمسؤولية تجاه هذه الشريحة من المجتمع ومتابعة مجلس النواب باصدار قانون صندوق رعاية مرضى السرطان" .
وأشار إلى ضرورة قيام وزارة الصحة بالضغط على المنظمات الدولية باقتطاع جزء من دعمها لليمن لرعاية مرضى السرطان.
كما القيت كلمات من مدير الخدمات بالمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان الدكتور رداد الحزمي ورئيس رابطة مرضى السرطان حميد اليادعي وعن الغرفة التجارية والصناعية نبيل عايض أشارت إلى اهمية التزام الجميع بمتابعة احتياجات مرض سرطان الدم والتنسيق بين كل الجهات الرسمية وغير الرسمية لتأمين العلاج الخاص بالمرضى.
ونفذ مرضى سرطان الدم اليوم بصنعاء وقفة للتنديد باستمرار الحصار ومنع دخول الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة ومنها أدوية مرضى السرطان.
ووجه المشاركون في الوقفة التي نظمتها المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ورابطة مرضى السرطان، نداء استغاثة عاجل لهيئات ومنظمات الأمم المتحدة والمؤسسات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني وشركات الأدوية في العالم للتدخل السريع لإنقاذ حياة مرضى السرطان في اليمن.
كما كرمت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ، وزارة الصحة العامة والسكان ،
ودائرة التموين العسكري ممثلة بالعميد الركن عبد الملك يحيى ناصر الدرة، تقديراً لجهودهم في مساندة مرضى السرطان .





ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2017 لـ(اليمن الجديد)