الخارجية اليمنية: استمرار اغلاق المنافذ عقاب جماعي بحق 27 مليون مواطن    ارتفاع صافي أرباح البنك اليمني للانشاء والتعمير الى 2.3 مليار ريال خلال 2016م    وزير الخارجية اليمنية يوجه رسالة نارية لقوى العدوان.. هذا مفادها!!    مؤسسة السجين تدشن توزيع الحقيبة المدرسية بدار التوجيه وإصلاحية أمانة العاصمة    منظمة ياس تقدم 3000 قربه من المحاليل الوريديه لعدد من مراكز مكافحه الكوليرا في محافظ    الباحث الروضي ينال درجة الماجستير من كلية الطب بجامعة صنعاء    اجتماع بوزارة الصناعة لمناقشة الوضع الاقتصادي    الخارجية اليمنية تطالب السلطات العراقية الافادة عن وضع الدكتور الفرزعي!!    منظمات المجتمع المدني تكرم المستثمر المغشي صاحب حديقة السبعين    واصل للنقل البري تدشن غدا رحلاتها البرية خط صنعاء الحديدة صنعاء!!   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد - علق رجل الأعمال أحمد المشامي رئيس مؤسسة المشامي الزراعية على منتجات الأسمدة المهربة والعشوائية بأنها مضرة للنبات والمزروعات بشكل عام .

الثلاثاء, 17-أكتوبر-2017
اليمن الجديد - صنعاء -
علق رجل الأعمال أحمد المشامي رئيس مؤسسة المشامي الزراعية على منتجات الأسمدة المهربة والعشوائية بأنها مضرة للنبات والمزروعات بشكل عام .
وأكد المشامي في تصريحات صحفية أن الأسمدة المهربة والغير محلية تضر التربة والاشجار بشكل كبير .. مشيراً إلى أن هناك عدد من النباتات والمحاصيل الزراعية لا تتحمل زيادة منتجات الأسمدة المهربة مثل أشجار الموز والبرتقال وغيرها كونها معرضة للتلف .
وأستعرض المشامي مفعول المنتج المحلي الذي قامت مؤسسة المشامي بصناعته وابتكاره .. مؤكدا الاقبال الكبير عليه من قبل المزارعين كونه رخيص الثمن وواسع المفعول .
وأوضح المشامي أن المبيدات المستوردة تحتوي على كميات كبيرة من الكيماويات والتي تعمل على إحراق الثمار والأشجار وتلفها .. مؤكداً انها مبيدات محرمة ويفترض أن يمنع دخولها للأراضي اليمنية ويمنع المزارع من أستخدامها.
وأشار إلى أن المبيد المحلي الذي تنتجه المؤسسة يزيد من كفاءة الإنتاج ويزيد من الثمار ويزهيه بالألوان الطبيعية لانه مبيد طبيعي وفوائده كبيره ولا يضر الانسان .
وقال المشامي :" نحن نصنع ونزرع بأذن الله وعونه من الطبيعة ذاتها وبالتالي نلاحظ أن مزارعنا غنية بالثمار وسريعة الاستجابة .. معتبراً المنتج الوطني بديل للمبيدات الكيماوية الضارة التي تتعدد اشكالها ويساعد على اعادة الحياة للتربة ويساعد فيي قتل الحشرات الضار ويساعد على بقاء النافعه منها مايساعد على الحصول ذات جودة.





ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2017 لـ(اليمن الجديد)