الخارجية اليمنية: استمرار اغلاق المنافذ عقاب جماعي بحق 27 مليون مواطن    ارتفاع صافي أرباح البنك اليمني للانشاء والتعمير الى 2.3 مليار ريال خلال 2016م    وزير الخارجية اليمنية يوجه رسالة نارية لقوى العدوان.. هذا مفادها!!    مؤسسة السجين تدشن توزيع الحقيبة المدرسية بدار التوجيه وإصلاحية أمانة العاصمة    منظمة ياس تقدم 3000 قربه من المحاليل الوريديه لعدد من مراكز مكافحه الكوليرا في محافظ    الباحث الروضي ينال درجة الماجستير من كلية الطب بجامعة صنعاء    اجتماع بوزارة الصناعة لمناقشة الوضع الاقتصادي    الخارجية اليمنية تطالب السلطات العراقية الافادة عن وضع الدكتور الفرزعي!!    منظمات المجتمع المدني تكرم المستثمر المغشي صاحب حديقة السبعين    واصل للنقل البري تدشن غدا رحلاتها البرية خط صنعاء الحديدة صنعاء!!   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد - اختتمت بصنعاء الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل وبناء قدرات 35 متدرب ومتدربة من الأخصائيين الاجتماعيين من 32 مدرسة من مدارس مديرية السبعين امانة العاصمة.

الجمعة, 10-نوفمبر-2017
اليمن الجديد - صنعاء -
صنعاء - خاص
اختتمت بصنعاء الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل وبناء قدرات 35 متدرب ومتدربة من الأخصائيين الاجتماعيين من 32 مدرسة من مدارس مديرية السبعين امانة العاصمة.
ومن المتوقع ان يتمكن المشاركون في هذه الدورة من تقديم الدعم والرعاية النفسية ل 53 الف طالب وطالبة من المدارس المستهدفة .
وفي ختام هذه الدورة والتي نفذتها منظمة غدق للتنمية وبدعم وتمويل بتمويل من منظمة الايادي النقية وبأشراف من وزارة التربية والتعليم والتي واستمرت من الفترة 5نوفمبر الى 9نوفمبر 2017 – أكد عادل الكامل مدير عام مراكز تنمية القدرات بوزارة التربية والتعليم – أهمية الدورة والحاجة لمثل هذه البرامج في اطار الدعم النفسي الذي تولية وزارة التربية اهمية خاصة كونه يعالج الكثير من المشاكل في اطار المدرسة والاسرة والمجتمع.
وقال الكامل " نحن في أمس الحاجة لتأهيل الأخصائيين الاجتماعيين فهم حقلة الوصل بين الطالب والادارة والاسرة وهم من تقع عاتقهم حل الكثير من المشاكل الاجتماعية والنفسية ونحن نعول الكثير من هذه الدورة كونها اول دورة متخصصة تقام للأخصائيين الاجتماعيين على خلاف الدورات السابقة والفضل لله سبحانه وتعالى ثم للمنظمة المنفذة الرائعة منظمة غدق للتنمية التي ابتكرت فكرة تدريب وتأهيل الاخصائيين الاجتماعيين وفي حالة نجاحها سوف يتم تعميمها على امانة العاصمة ومحافظات الجمهورية .
وتابع قائلاً " اعتقد ان الدورة ستكون لها مخرجات قوية وستحقق الاهداف المرسومة لها ونشكر منظمة الايادية النقية الممولة لهذا البرنامج ومنظمة غدق للتنمية المنفذة للبرنامج والشكر موصول للمدربين الرائعين صبري الحكيمي وصبور الشامي والمتدربين وكل فريق عمل ادارة البرنامج المتميز .
من جانبه قال (جميل خالد) مدير عام شعبة التدريب والتأهيل نحن التربويين محملين مسؤولية وامانة عظيمة يجب ان نتحملها بكل اقدار من اجل ابناءنا الطلاب وانا اعتبر ان لدينا كوكبة من الأخصائيين والاخصائيات الذين حضروا هذه الدورة والذي اتنمى ان تكون لهم بصمات بما اكتسبوه من خبرات ليعود بالنفع على المجتمع ككل فنحن نعول عليهم الكثير والكثير ونشكر منظمة الايادية النقية الممولة لهذا البرنامج ومنظمة غدق للتنمية المنفذة وفريقها المتميز .
من جهة أخرى تحدثت الدكتورة المروعي الاستاذ المساعد بكلية التربية جامعة الحديدة والأخصائية النفسية للبرنامج قائلة " ان دورة تأهيل الأخصائيين فيما يتعلق بالدعم النفسي من اكثر الدورات المهمة التي نحتاجها فعلا لطلابنا داخل المدارس وللأخصائيين انفسهم لا كسابهم المهارات اللازمة ليقموا بتطبيقها في حياتهم العملية كون المادة التدريبية رائعة والمدربين متمكنين .
وتوقعت المروعي ان يكون الاثر فعال وتكون له اثار اجتماعية وتربوية سواء على الافراد او الطلاب او المجتمع كما اشكر منظمة غدق للتنمية ومنظمة الايادي النقية لتبنيهما هذا البرنامج والذي اتمنى ان لا ينحصر في منطقة او محافظة معينة واتنمى تنفيذه في اكثر من محافظة .
فيما تحدثت الدكتورة انتصار عبدالسلام - استاذ مساعد علم النفس المعرفي بجامعة ذمار ورئيسة مؤسسة كن انسان رئيس قسم البحوث والارشاد النفسي جامعة ذمار - تحدثت عن شعورها بالفخر والاعتزاز لحضوري هذه الدورة الرائعة والمتميزة واشكر وزارة التربية والتعليم ومنظمة غدق للتنمية ومنظمة الايادي النقية هذي المنظمتين اهتمت بالطالب الذي يعاني من اثار نفسية وبالتالي اهتمت بالأخصائي الاجتماعي الذي سوف يقدم الدعم النفسي للطالب وهذا الدعم النفسي سيعمل على التخفيف من الاثار النفسية للطالب وايضا يمكن الطالب من مواجهه أي ضغوط في حياته العامة او الضغوط الذي تمر بها البلاد.
إلى ذلك تحدث عدد من المتدربين والمتدربات عن اهمية الدورة ومدى الاستفادة منها والدور الذي سيقمون به في الميدان.





ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2017 لـ(اليمن الجديد)