الخارجية اليمنية: استمرار اغلاق المنافذ عقاب جماعي بحق 27 مليون مواطن    ارتفاع صافي أرباح البنك اليمني للانشاء والتعمير الى 2.3 مليار ريال خلال 2016م    وزير الخارجية اليمنية يوجه رسالة نارية لقوى العدوان.. هذا مفادها!!    مؤسسة السجين تدشن توزيع الحقيبة المدرسية بدار التوجيه وإصلاحية أمانة العاصمة    منظمة ياس تقدم 3000 قربه من المحاليل الوريديه لعدد من مراكز مكافحه الكوليرا في محافظ    الباحث الروضي ينال درجة الماجستير من كلية الطب بجامعة صنعاء    اجتماع بوزارة الصناعة لمناقشة الوضع الاقتصادي    الخارجية اليمنية تطالب السلطات العراقية الافادة عن وضع الدكتور الفرزعي!!    منظمات المجتمع المدني تكرم المستثمر المغشي صاحب حديقة السبعين    واصل للنقل البري تدشن غدا رحلاتها البرية خط صنعاء الحديدة صنعاء!!   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد - عقد بمبنى وزارة الخارجية الاجتماع الدوري للجنة الوزارية لمعالجة قضايا المنظمات الدولية الحكومية العاملة لدى بلادنا، برئاسة اللواء جلال الرويشان، نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن، رئيس اللجنة.

الأحد, 12-نوفمبر-2017
وكالات -
عقد بمبنى وزارة الخارجية الاجتماع الدوري للجنة الوزارية لمعالجة قضايا المنظمات الدولية الحكومية العاملة لدى بلادنا، برئاسة اللواء جلال الرويشان، نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن، رئيس اللجنة.. وجرى خلال اللقاء استعراض الأنشطة والمهام التي تقوم بها الجهات الحكومية لتسهيل أعمال المنظمات الدولية الحكومية العاملة في بلادنا, وبالأخص في المجال الإنساني في ظل الكارثة الإنسانية التي تعيشها الجمهورية اليمنية التي تعد الأسوأ على مستوى العالم, والتي سببها العدوان السعودي.
وناقش الاجتماع آلية التنسيق بين الجهات الحكومية وصولاً للخروج برؤية واضحة وأداء وطني موحد يسهل اعمال المنظمات الدولية وغير الحكومية، اضافة الى التنسيق المتكامل لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع الفئات المحتاجة.
وشدد الاجتماع على أهمية تقديم كافة التسهيلات للمنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية العاملة في المجال الإنساني بحسب برامجها والاتفاقات الخاصة بها مع الجهات الحكومية والمشاريع المنفذة في مختلف المناطق في الوقت اللذي تقوم دول العدوان بين الحين والآخر بوضع صعوبات وعوائق أمام وصول المساعدات الإنسانية، وآخرها ما تم عمله بإغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية وسحب السفن من داخل ميناء الحديدة مع تعمد التأخير وعدم منح تصاريح للسفن المحملة بالمواد الغذائية والدوائية بالدخول والوصول إلى الميناء.
كما ناقش الاجتماع الجهود المبذولة من قبل الجهات الحكومية لإعداد رؤية للتعامل مع الاوضاع الصعبة التي خلقها العدوان السعودي والذي عمل وبشكل ممنهج على تدمير كافة البنى التحتية ومقدرات الشعب اليمني الاقتصادي، بهدف خلق اوضاع معيشية صعبة واعاقة كل الاعمال الاغاثية والانسانية التي تقوم بها تلك المنظمات وتعريض البلاد والشعب لمزيد من الكوارث الانسانية.





ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2017 لـ(اليمن الجديد)