الباحث نبيل عبد الرقيب محمد يعرض تجربتة حول برنامج كفالة اليتيم المدرسية    ويطعمون تدعو الخيرين لدعم حملة إغاثة للمحتاجين بصنعاء وتعز    مؤسسة عرش بلقيس تحمل المؤتمر وانصارالله مسؤلية سلامة المدنيين    المنتدى اليمني يدشن فعالياته بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة    مكتب الدوزير اخلية يكذب صدور بيان باسم الوزارة    جمعية البراءة التنموية الخيرية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف وتقدم وجبات مجانية لع    الدكتورة ايمان معجم تدشن ملحق (نساء واقتصاد) في صحيفة الخبر الاقتصادي!!    الخارجية اليمنية تُعلق على اجتماع لندن وتجدد دعوتها لوقف العدوان!!    في الوقت الذي يتطلب التهدئة ولتلاحم .. خطيب مسجد الحشوش يقوم بالتحريض وشق الصف    خطيب مسجد يحرض ويتهم بعض التجار بتخزين المواد البتروليه في الاحواش   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد - أقر اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور حسين مقبولي تشكيل لجنة من وزارتي الصناعة والمالية والقطاع الخاص

الإثنين, 20-نوفمبر-2017
اليمن الجديد - صنعاء- خاص -

أقر اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور حسين مقبولي تشكيل لجنة من وزارتي الصناعة والمالية والقطاع الخاص تعنى بمناقشة كافة الصعوبات التي يعاني منها القطاع الخاص ووضع الحلول لها بشكل نهائي.

وتم خلال الاجتماع بحضور وزيري الصناعة والتجارة الاستاذ عبده محمد بشر ووزير المالية الدكتور صالح شعبان والدكتور إبراهيم المؤيد مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة والدكتوره رباب منصور ابو اصبع نائب مدير عام الهيئة للشؤون الفنية والدكتور كمال مرغم نائب مدير عام المواصفات للشؤون المالية والإدارية وضم عدد من التجار المستوردين والمنتجين للمواد الغذائية ، الاتفاق على وجود سلة من العملة الصعبة لتزويد المستوردين بالمبالغ المطلوبة لهم وإصدار بيان مشترك ومذكرة من وزارة الصناعة واتحاد الغرف التجارية والصناعية إلى الأمم المتحدة للتحذير من الاستمرار في منع دخول السفن المحملة بالمواد الأساسية والمشتقات النفطية وآثارها الكارثية على الشعب.

وفي الاجتماع أشار وزير الصناعة والتجارة إلى ان الوزارة ستنفذ خلال الفترة القادمة حملات ميدانية رقابية على الأسواق إضافة إلي قيام الوزارة بالتنسيق مع وزارة المالية لتحرير مذكرات إلى ميناء الحديدة للإفراج عن البواخر المحتجزة.

وأكد الوزير بشر إلى أن هناك كميات متوفرة من المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية الأساسية فضلاً عن وجود عدد من البواخر التي من المتوقع أن تصل إلى الميناء خلال الفترة القادمة.

وعبر عن أملة أن تكون تصريحات الأمم المتحدة الأخيرة حول عدم وجود حصار فيما يتعلق بدخول المشتقات النفطية والسلع الأساسية صحيحة حتي يتمكن التجار من إدخال السلع الأساسية التي يتطلبها الشعب.

حضر الاجتماع الاستاذ منذر الشرجبي القائم بأعمال وكيل قطاع التجارة الداخلية ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بالامانة حسن الكبوس ونائب رئس الغرفة محمد صلاح ومديرفرع المواصفات في الحديده احمد مهيوب ومدير مكتب الصناعه والتجاره في الحديده عبد العليم الدرويش ومديرمكتب الصناعة والتجارة في امانة العاصمه خالد الخولاني ومدير مكتب الصناعة والتجارة في محافظة صنعاء أمين شايع وعضوي الغرفة التجارية والصناعية بالامانة محمد عبد الله الانسي ومحمد محمد شارب.





ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2017 لـ(اليمن الجديد)