الباحث نبيل عبد الرقيب محمد يعرض تجربتة حول برنامج كفالة اليتيم المدرسية    ويطعمون تدعو الخيرين لدعم حملة إغاثة للمحتاجين بصنعاء وتعز    مؤسسة عرش بلقيس تحمل المؤتمر وانصارالله مسؤلية سلامة المدنيين    المنتدى اليمني يدشن فعالياته بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة    مكتب الدوزير اخلية يكذب صدور بيان باسم الوزارة    جمعية البراءة التنموية الخيرية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف وتقدم وجبات مجانية لع    الدكتورة ايمان معجم تدشن ملحق (نساء واقتصاد) في صحيفة الخبر الاقتصادي!!    الخارجية اليمنية تُعلق على اجتماع لندن وتجدد دعوتها لوقف العدوان!!    في الوقت الذي يتطلب التهدئة ولتلاحم .. خطيب مسجد الحشوش يقوم بالتحريض وشق الصف    خطيب مسجد يحرض ويتهم بعض التجار بتخزين المواد البتروليه في الاحواش   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد - أكد الدكتور عبدالعزيز الترب -مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية- أهمية الطفولة ودعم الطفولة والشباب ليساهموا في تحمل المسؤولية، كونهم رجال الغد وقادة المستقبل.

الأحد, 26-نوفمبر-2017
اليمن الجديد - غدير صالح -

أكد الدكتور عبدالعزيز الترب -مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية- أهمية الطفولة ودعم الطفولة والشباب ليساهموا في تحمل المسؤولية، كونهم رجال الغد وقادة المستقبل.
ودعا الترب في الحفل الذي نظمه الاتحاد العام لأطفال اليمن، بالتعاون مع مدينة ألعاب حديقة السبعين صباح اليوم بصنعاء بمناسبة اليوم العالمي للطفل، دعا كافة الأطفال إلى ضرورة الاستفادة من أخطاء الكبار كي يتجنبوها ولا يكرروا تلك الأخطاء.
وطالب الترب كافة رجال الأعمال أن يساهموا في دعم الطفولة والأطفال وتبني قضاياهم ومشاريعهم، متمنيا عليهم أن يكونوا بنفس حيوية وتفاعل الحاج عبدالله المغشي أبو الأطفال الذي أسهم ويسهم في دعم الطفولة وتشجيعها.
وفي الحفل الذي حضره رجل الأعمال الحاج/ عبدالله المغشي، وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني، إلى جانب المئات من الأطفال وذويهم ألقى الأخ/ مصطفى منصر -رئيس الاتحاد العام لأطفال اليمن كلمة عبر فيها عن سعادته بإقامة هذه الفعالية وإحياء المناسبة العالمية التي تهتم بقضايا الأطفال ورعايتهم وتدافع عن حقوقهم، خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تشهدها بلادنا، مشيرا إلى أهمية هذه المناسبة لتعريف الجميع وتذكيرهم بالحقوق الواجبة عليهم تجاه الطفل وضرورة أن يتمتع بها في المجتمع.
ودعا منصر دول العالم أجمع إلى أهمية تسليط الضوء على أطفال اليمن الذين يتعرضون لحصار ظالم من قبل دول تحالف العدوان، مشددا في الوقت عينه، على ضرورة تطبيق حقوق الطفل على أطفال اليمن كباقي أطفال العالم.
وتابع قائلا: سيتم توجيه رسالة للأمم المتحدة للتحدث عن معاناة أطفال الشعب اليمني والمطالبة بتوفير الحماية والحقوق اللازمة لهم، معربا عن أسفه لعدم حضور المسؤولين الحكوميين الذين تم تسليمهم بطائق الدعوة والتنسيق معهم مسبقا، وكذا عن رفض عصام الشيباني -مدير حديقة السبعين العامة- منحهم مسرح الاحتفالات التي سبق وقام أمين جمعان بالتوجيه بإقامة فعاليتهم فيها، وهو ما سبب لهم في عرقلة التنظيم وكبدهم خسائر إضافية لطباعة الدعوات والملصقات من جديد.
من جانبه، أكد رجل الأعمال الحاج عبدالله المغشي: أن الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل يأتي من منطلق حرص مدينة ألعاب حديقة السبعين على دعم الطفولة، والإهتمام بقضايا وحقوق الأطفال.
ودعا المغشي إلى أهمية نشر المحبة والسلام في كل ربوع الوطن ليحيا هؤلاء الأطفال حياة سعيدة تسودها المحبة والإخاء.
وشارك رجل الأعمال المغشي الأطفال فرحتهم بمناسبة يومهم العالمي، وعبر الأطفال عن سعادتهم وارتسمت البسمة على وجوهم أثناء إلقاءه لكلمته التي أعلن فيها بأن مدينة ألعاب حديقة السبعين قد خصصت 1000 ألف تذكرة مجانية للأطفال بهذه المناسبة.
وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية، التي هدفت في مجملها إلى التعريف والتوعية بحقوق الأطفال.





ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2017 لـ(اليمن الجديد)