الباحث نبيل عبد الرقيب محمد يعرض تجربتة حول برنامج كفالة اليتيم المدرسية    ويطعمون تدعو الخيرين لدعم حملة إغاثة للمحتاجين بصنعاء وتعز    مؤسسة عرش بلقيس تحمل المؤتمر وانصارالله مسؤلية سلامة المدنيين    المنتدى اليمني يدشن فعالياته بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة    مكتب الدوزير اخلية يكذب صدور بيان باسم الوزارة    جمعية البراءة التنموية الخيرية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف وتقدم وجبات مجانية لع    الدكتورة ايمان معجم تدشن ملحق (نساء واقتصاد) في صحيفة الخبر الاقتصادي!!    الخارجية اليمنية تُعلق على اجتماع لندن وتجدد دعوتها لوقف العدوان!!    في الوقت الذي يتطلب التهدئة ولتلاحم .. خطيب مسجد الحشوش يقوم بالتحريض وشق الصف    خطيب مسجد يحرض ويتهم بعض التجار بتخزين المواد البتروليه في الاحواش   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد - اقامت مدارس فن العلوم الحديثة بالأمانة صباح اليوم احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها افضل الصلاة والسلام, الذي يصادف الـ12 من شهر ربيع الأغر من كل عام هجري.

الإثنين, 27-نوفمبر-2017
صنعاء- خاص -
اقامت مدارس فن العلوم الحديثة بالأمانة صباح اليوم احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها افضل الصلاة والسلام, الذي يصادف الـ12 من شهر ربيع الأغر من كل عام هجري.
وفي كلمته رحب مدير المدارس عبدالواسع المخلافي, بجميع الحضور, قائلا: أرحب بجميع الحضور من قادة الصرح التربوي والتعليمي الشامخ, وأساتذة الفكر والأدب.
مشيرا إلى أنه مهما تم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف فإنه لا يستطيع أحد أن يفيه حقه, ولكن نحتفل بهذا المولد لنسترجع سيرته العطرة ونستمد منها الدروس والعبر, ونقتدي به, تنفيذا لقوله عز وجل: :" لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر".
واصفا مولد الرسول محمد ابن عبدالله عليه الصلاة والسلام باليوم العظيم, يوم أشرقت فيه شمس الحرية, وخبت ليالي الظلم والعبودية, ويوم تعلمت البشرية أجمع من هذا الرسول القدوة كل معاني العزة والكرامة.
لافتا إلى أن كل الكلمات لا تستطيع أن تفي هذا المعلم القدوة حقه, ويكفي فيه قول رب العزة: "وإنك لعلى خلق عظيم" ويكفيه هذا الإطراء من رب العالمين.
إلى ذلك قال المشرف التربوي, علي عامر, في كلمة أنصار الله: إن أبعاد الاحتفال بالمولد الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والسلام, وهي إحياء القدوة به انطلاقا من قوله تعالى:" لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر", فالله يريد مننا أن نقتدي بالمصطفى عليه الصلاة والسلام؛ لنبني أمتنا على المنهاج الصحيح, فيجب أن نكون حريصين كحرصه صلى الله عليه وسلم, على بناء الأمة على القيم والمبادئ والأخلاق الرفيعة.
كما ألقى كل من سامي شرف الدين, مدير عام التشريعات بأمانة العاصمة, ومحمد القديمي, عن أبناء الشهداء, وغالب المنتصر عن مجلس الآباء, وشددوا في كلماتهم على أهمية الاحتفال بهذا المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والسلام, وأن يكون الهدف من الاحتفاء بمولده الاقتداء به وبأخلاقه في المقام الأول.
هذا وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية, والإنشادية وقصيدة شعر ومسرحية قصيرة عن الصحابي الجليل بلال بن رباح.
حضر الحفل الشيخ أحمد الشاحذي, رئيس المجلس المحلي لمديرية معين, ومحمد الصعفاني, مدير الأنشطة المدرسية في مكتب التربية بالمديرية, والعديد من الشخصيات التربوية.





ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2017 لـ(اليمن الجديد)