الباحث نبيل عبد الرقيب محمد يعرض تجربتة حول برنامج كفالة اليتيم المدرسية    ويطعمون تدعو الخيرين لدعم حملة إغاثة للمحتاجين بصنعاء وتعز    مؤسسة عرش بلقيس تحمل المؤتمر وانصارالله مسؤلية سلامة المدنيين    المنتدى اليمني يدشن فعالياته بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة    مكتب الدوزير اخلية يكذب صدور بيان باسم الوزارة    جمعية البراءة التنموية الخيرية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف وتقدم وجبات مجانية لع    الدكتورة ايمان معجم تدشن ملحق (نساء واقتصاد) في صحيفة الخبر الاقتصادي!!    الخارجية اليمنية تُعلق على اجتماع لندن وتجدد دعوتها لوقف العدوان!!    في الوقت الذي يتطلب التهدئة ولتلاحم .. خطيب مسجد الحشوش يقوم بالتحريض وشق الصف    خطيب مسجد يحرض ويتهم بعض التجار بتخزين المواد البتروليه في الاحواش   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد - أقامت مدرسة الوحدة العربية صباح اليوم بالعاصمة صنعاء حفلا فنيا وإنشاديا؛ ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف, الذي يصادف الـ12 من شهر ربيع الأول من كل عام.

الثلاثاء, 28-نوفمبر-2017
صنعاء- خاص -
مدرسة الوحدة العربية بالأمانة تحتفي بالمولد النبوي الشريف!!
أقامت مدرسة الوحدة العربية صباح اليوم بالعاصمة صنعاء حفلا فنيا وإنشاديا؛ ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف, الذي يصادف الـ12 من شهر ربيع الأول من كل عام.
وفي كلمته بهذه المناسبة العظيمة رحب الدكتور عبد الرب المشرقي, مدير المدرسة, بجميع الحضور, لافتا إلى أن هذه المناسبة يجب أن تذكرنا بقدوتنا خاتم الأنبياء والرسل, عليه الصلاة والسلام, وأن تكون محطة لاسترجاع سيرته العطرة ونحيي في نفوسنا كل المعاني الطيبة والأخلاق الكريمة, التي كان يتصف بها, وأن نعمل بها, وأن نغرس حب النبي في نفوسنا ونفوس أجيالنا, وان نتذكر بكل ما أتى به صلى الله عليه وسلم, والعمل به, وهذا هو أهم سبب يجعلنا أن نحيي ذكرى مولده الشريف.
إلى ذلك أوضح علي الديلمي, مدير المنطقة التعليمية بمديرية معين, أنه من خلال ما قدمه طلاب مدرسة الوحدة العربية يجعلنا نفتخر ونعتز بأننا نبني ابناء هكذا يكونون اصلب من الحديد في قواه, نباهي به دول العالم اجمع وخاصة دول الخليج من قاموا بالعدوان علينا واستغلوا كل طاقاتهم وامكانياتهم لكي يقتلوا ابنائنا وخاصة ابنائنا الطلاب ومن هنا نقول لهم انتم تبنون جيل الكبسة ونحن نبني جيلا يكونون الرواد في صناعة الصواريخ وفي بناء اليمن في مختلف مجالاته.
مشيرا الى ان احياء ذكرى المولد النبوي الشريف من اجل الاقتداء به والاقتداء بهداه, والعمل بما جاء به.
من جانبه قال يحيى الشاحذي, امين عام المجلس المحلي في امانة العاصمة بأن مدرسة الوحدة العربية عودت الجميع على التميز, سواء في الجانب التعليمي أو في جانب الأنشطة أو في جانب الفعاليات, متمنيا من جميع المدارس أن تحذو حذو هذه المدرسة المتميزة.
منوها بأنه على الجميع أن يعرف بأن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم, هو المنقذ للبشرية بل وللإنس والجن, وبالتالي ليست المسألة مسألة احتفاء بل المسألة مسألة حياة, فالرسول كان مدرسة حياة بكل معانيها, ومنقذ البشرية من الظلام والجهل والكفر, وأخرجها الى النور والخير والسمو والرفعة, فعلينا ان اردنا ان نرتقي ونرتفع ان نقتدي بالرسول عليه الصلاة والسلام, في اقوالنا وافعالنا وتعليمنا وفي كل اخلاقياتنا.
مشيرا الى انه تم الاجتماع بين جميع المكاتب التعليمية المعنية بالمدارس الاهلية وخاصة المكاتب الإيرادية, وتم الاتفاق على آلية معينة؛ حتى نخفف الضغط على المدارس الأهلية بالنسبة للضرائب والواجبات والأشغال والنظافة وغيرها, وتم منع نزول أي مظاهر مسلحة إلى المدارس الأهلية بشكل عام, ومنع منعا باتا النزول العشوائي؛ على أن يتم تكليف شخص واحد لكل مكتب تنفيذي ليتعامل مع المدارس الأهلية تعاملا راقيا يليق بالمدارس الأهلية وبنا جميعا, بالإضافة الى انه سيتم عمل جدولة للرسوم؛ حتى لا تسبب ضغطا على المدارس الأهلية, ومن الواجب علينا جميعا أن نقف إلى جانب المدارس الأهلية لأنها صرح علمي شامخ والرديف للمدارس الحكومية, وهي جهة تربوية واستثمارية؛ ومن حقهم علينا أن نرعاها وأن نتعاون معها, ونقدم لهم الدعم والعون في كل مجالات أنشطتهم ومهامهم وأعمالهم.
فيما وجه عبدالله النعمي, مستشار وزارة التربية والتعليم, رسالة للجميع أن حب النبي وصحابته وآل بيته حاضر في قلوب الشعب اليمني, واحتفاله السنوي بذكرى مولده عليه الصلاة والسلام في كل عام دليل على حضوره في قلوبنا جميعا, نتأسى به ونقتدى به انطلاقا من قوله عز وجل: "لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر".
وفي ختام الحفل قام الدكتور عبد الرب المشرقي, مدير المدرسة ومعه علي الديلمي, مدير منطقة معين التعليمية, والشيخ راجح القديمي, مدير مكتب مدير عام المديرية, والاستاذ عبدالله النعمي, مستشار وزارة التربية والتعليم, بتكريم اثنين من ابناء الشهداء واثنين من الايتام, بجوائز قيمة.
تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والإنشادية المعبرة عن عظمة هذه الاحتفالية الكبيرة وهذه الذكرى الدينية العظيمة, التي حازت على اعجاب الحاضرين.
حضر الحفل الاستاذ محمد الصعفاني, مدير الانشطة بمنطقة معين, والاستاذ احمد الكحلاني, مشرف حي مذبح, والاستاذ علي عامر, المشرف التربوي لمديرية معين, والشيخ محسن السلامي, المشرف الاجتماعي لحي مذبح, والعديد من الشخصيات التربوية والاجتماعية.





ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2017 لـ(اليمن الجديد)