اتحاد نساء اليمن والاسرة المميزة يواصلان توزيع المساعدات الغذائية    الاجتماع الأول لمجلس المال والأعمال: رئيس الوزراء يؤكد التزام الحكومة بدعم القطاع الخ    الاجتماع الأول لمجلس المال والأعمال: رئيس الوزراء يؤكد التزام الحكومة بدعم القطاع الخ    #هام : بشري ساره لرجال المال والاعمال والقطاع الخاص من وزارة الصناعة والتجارة    الجمعية اليمنية لرعاية المكفوفين تكرم مركز احداق لتعاونه في إنجاح أنشطة الجمعية    سيدات المجتمع والاعمال في ضيافة مؤسسة الشفقة    المسؤولية الملقاة على عاتق المجتمع الدولي إزاء اليمن    التنوير للتنمية تختتم دورة تدريب المدربين وتنشىء شبكة المسائلة المجتمعية    أم ترمي رضيعتها من الطابق الثالث فماذا حدث؟!    الوديعة.. خطوة أولى لتهدئة السوق، وعلينا حسن إدارتها   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
الثلاثاء, 19-ديسمبر-2017
اليمن الجديد - صنعاء -
افتتح النائب العام القاضي ماجد الدربابي ومعه المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء إبراهيم المؤيد وأمين عام مؤسسة السجين الوطنية يحيى الحباري اليوم مشروع تجهيز وتأثيث الوحدة الصحية بالإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة الذي نفذته مؤسسة السجين الوطنية بتكلفة 90 ألف دولار.

وطاف القاضي الدربابي واللواء المؤيد ومعهما رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالله الهادي بأقسام الوحدة الصحية المكونة من غرف الطوارئ و العمليات والعناية المركزة التي تم تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية، بالإضافة إلى المختبر والصيدلية و غرف الرقود التي تتسع لـ 20 سريراً بتمويل مجموعة الحاج علي محمد الحباري وأولاده .

وأشاد النائب العام بجهود مؤسسة السجين الوطنية التي نفذت المشروع وذلك مجموعة الحاج علي محمد الحباري التي مولت المشروع، مشيرا إلى ان من الضرورة إخال وحدة صحية في كل الاصلاحيات في محافظات الجمهورية.
وأكد على أهمية رعاية السجناء صحيا وغذائيا بحث عندما يخرجون من بعد انقضاء عقوبتهم وهم قادرين على الاندماج في المجتمع ومواطنين صالحين وفاعلين.
فيما أوضح أمين عام مؤسسة السجين يحيى الحباري أن الوحدة ستقدم الخدمات الصحية لـ ثلاثة آلاف و500 سجين وسجينة من نزلاء الإصلاحية بعد تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية التي تؤهلها أيضاً لإجراء العمليات الصغرى والكبرى بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة.
وأكد أن المشروع يأتي في إطار برنامج الصحة الهادف إلى تحسين الوضع الصحي في السجون من خلال إعادة بناء وترميم وتأهيل الوحدات الصحية التابعة لها وكذا توفير بيئة صحية للحد من انتشار الأمراض والأوبئة في أوساط السجناء والسجينات بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية.
وحث الحباري الجهات المختصة والقطاع الخاص على الاهتمام بالسجون في المحافظات الأخرى والتخفيف من معاناة نزلائها فيما يتعلق بالجانب الصحي والتغذية.

حضر الافتتاح نائب رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة السجين محمد صلاح والأمين العام المساعد محمد الآنسي والمدير التنفيذي فضل عبيد ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي بأمانة العاصمة حمود النقيب ومدير الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد عبدالفتاح الديلمي وعدد من المسئولين في وزارة الداخلية ومكتب الصحة ومؤسسة السجين .





ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2018 لـ(اليمن الجديد)