الفصائل الفلسطينية باليمن تنظم فعالية تضامنية مع أسرى الكرامة في السجون الاسرائيلية    مؤسسة السجين تنفذ مشروع إنارة السجن الحربي بقدرة 36 الف ميجاوات    مؤسسة السجين توزع احتياجات السجينات في إصلاحية الأمانة    جامعة سبأ تحتفل بتخرج دفعة الشهيد اللواء    موسسة فدا تختتم فعاليات مهرجان أهلا رمضان    حزب التقدم الوطني يهنئ الشعب بعيد الوحدة ويدعو إلى وقف الحرب على اليم    اذاعة سما تعلن انطلقها في صنعاء و3محافظات مجاورة    بدء مخيم النور المجاني الـ 13 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بمحافظة عمران    شركة طبية تقدم منتج يمني جديد لحماية الأسر اليمنية من الكوليرا    حزب الوفاق : سنرفع رؤيتنا لتنفيذ النقاط الـ 12 للمجلس السياسي والى السيدعبدالملك   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد - إلتقى السفير علي محمد العياشي القنصل العام  لليمن في المنطقتين الغربية والجنوبية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بعدد كبير من أعضاء الجالية اليمنية وقيادة الجالية والوجهاء ورجال الأعمال اليمنيين في منطقة المدينة

السبت, 08-يناير-2011
اليمن الجديد -
إلتقى السفير علي محمد العياشي القنصل العام لليمن في المنطقتين الغربية والجنوبية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بعدد كبير من أعضاء الجالية اليمنية وقيادة الجالية والوجهاء ورجال الأعمال اليمنيين في منطقة المدينة المنورة ، وفي اللقاء الذي اتسم بالحميمية تحدث السفير ناقلاً إليهم تحيات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومحقق الوحدة والتنمية والراعي الأول لكافة المغتربين اليمنيين في المملكة العربية السعودية عامة والحريص على متابعة أخبارهم وتذليل كافة الصعاب التي يواجهونها داخل الوطن وخارجه .

مقدماً الشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والحكومة السعودية على رعايتهم الكريمة لأبناء الجالية اليمنية وقال أن هذا ليس بمستغرب منهم نظراً لما يربط بين القيادتين السياسيتين والشعبين الشقيقين من أواصر القربى والجوار والعلاقات المتميزة في مختلف المجالات .

وحث السفير ابناء الجالية اليمنية على أن يكونوا خير سفراء لبلدهم وأن يمثلوه أفضل تمثيل منطلقين في علاقاتهم ببعضهم البعض من روح المحبة والتسامح والمصالح المشتركة نابذين الخلافات فيما بينهم ورافضين ثقافة الكراهية البغيضة فخورين أنهم ينتمون إلى يمن الثاني والعشرين من مايو الذي أنهى الخلافات المناطقية والمذهبية والسلالية وإلى الأبد .

واكد السفير العياشي على الدور الكبير الذي يمكن أن يضطلع به المغتربين في النهضة التنموية التي تشهدها اليمن وخاصة مع إعلان الخطة الخمسية الجديدة وتوفر الكثير من الفرص الإستثمارية التي ينبغي أن يكون لهم مساهمة إيجابية فيها إلى جانب إخوتهم المستثمرين السعوديين ومن دول مجلس التعاون الأخرى . وحثهم على ضرورة التقيد بالأنظمة والقوانين والإجراءات النافذة في المملكة العربية السعودية الشقيقة . مبدياً إستعداده وموظفي القنصلية لحل قضاياهم ومشاكلهم سواء عبر اللجان التي تقوم بزيارات ميدانية للمغتربين أو خلال زياراتهم لمقر القنصلية بجدة .

هذا وقد استمع سعادة السفير علي محمد العياشي للإخوة المغتربين الذين تحدثوا وبشفافية مطلقة عن هموهم وقضاياهم . وتبادل مهعم الآراء حول عدد كبير من القضايا التي تهمهم وتهم الوطن .





ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2017 لـ(اليمن الجديد)