مصدر مسؤل يكشف حقيقة الاسمدة المخترعة محليا ويحذر وزارتي الزراعة والصناعة منها ..    "غداً" بدأ فعاليات المعرض الثالث للمخترعين بكلية الهندسة بجامعة صنعاء    وزارة الصناعة والتجارة تستعد لفتتاح معرض المخترعين الثالث    وزارة الصناعة والتجارة تستعد لفتتاح معرض المخترعين الثالث    مؤسسة العطاء للإغاثة والتنمية تحلل عروض تنفيذ 5 مشاريع مياه لهمدان وبني حشيش    أختتام الدور الأول لدورة الألعاب الرياضية المدرسية بتأهل(36) فريقاً رياضياً    صدر في وزارة النفط يسخر من الاتهامات ضد الوزير ويصفها بالسمجة    صحفي يتعرض للسرقة في شارع الستين بصنعاء    تدشين الدورة التدريبية في الإسعافات الأولية لطلاب الطب البشري بالجامعة الإماراتية الد    مواطن يناشد النائب العام لانصافة   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد - قالت وزارة الثقافة المصرية، الأحد، في بيان إنها استعادت 104 قطع أثرية من بين 238 قطعة أثرية سرقت من المخزن المتحفي بمنطقة ميت رهينة الأثرية جنوبي القاهرة والتي كانت عاصمة للبلاد وقت توحيدها في دولة مركزية عام 3100 قبل الميلاد...........

الإثنين, 16-سبتمبر-2013
اليمن الجديد -
قالت وزارة الثقافة المصرية، الأحد، في بيان إنها استعادت 104 قطع أثرية من بين 238 قطعة أثرية سرقت من المخزن المتحفي بمنطقة ميت رهينة الأثرية جنوبي القاهرة والتي كانت عاصمة للبلاد وقت توحيدها في دولة مركزية عام 3100 قبل الميلاد.
ولم يذكر البيان متى سرقت هذه القطع المفقودة ولكن الوزارة أعلنت في وقت سابق الشهر الماضي استعادة 3 قطع سرقت عقب "ثورة 25 يناير 2011" من المكان نفسه حيث شهدت مصر انفلاتا أمنيا منذ جمعة الغضب 28 يناير 2011، أدى إلى تخريب وسرقة قطع من مواقع ومخازن ومتاحف منها المتحف المصري المطل على ميدان التحرير بالقاهرة حيث فقدت منه 54 قطعة ثم استعيدت قطع منها تمثال خشبي للملك توت عنخ آمون.
وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، مصطفى أمين، الأحد، في البيان إن لجنة أثرية "أكدت على أثرية 104 قطع أثرية تمكنت الوزارة من ضبطها" ومنها تمثال من البرونز يمثل المعبودة إيزيس وهي ترتدي التاج وترضع ابنها حورس.
ومن المضبوطات أيضا عملات أثرية من البرونز والفضة يعود بعضها للعصر اليوناني الروماني ونموذج لمسلة ارتفاعها 17 سنتيمترا من الحجر الجيري مربعة الشكل وآنية فخارية ورؤوس سهام من البرونز ومجموعة من تماثيل أوشابتي وهي تماثيل صغيرة كانت توضع مع المتوفى لتصحبه في العالم الآخر.





ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2017 لـ(اليمن الجديد)