مصدر مسؤل يكشف حقيقة الاسمدة المخترعة محليا ويحذر وزارتي الزراعة والصناعة منها ..    "غداً" بدأ فعاليات المعرض الثالث للمخترعين بكلية الهندسة بجامعة صنعاء    وزارة الصناعة والتجارة تستعد لفتتاح معرض المخترعين الثالث    وزارة الصناعة والتجارة تستعد لفتتاح معرض المخترعين الثالث    مؤسسة العطاء للإغاثة والتنمية تحلل عروض تنفيذ 5 مشاريع مياه لهمدان وبني حشيش    أختتام الدور الأول لدورة الألعاب الرياضية المدرسية بتأهل(36) فريقاً رياضياً    صدر في وزارة النفط يسخر من الاتهامات ضد الوزير ويصفها بالسمجة    صحفي يتعرض للسرقة في شارع الستين بصنعاء    تدشين الدورة التدريبية في الإسعافات الأولية لطلاب الطب البشري بالجامعة الإماراتية الد    مواطن يناشد النائب العام لانصافة   
الصفحة الرئيسية  |   من نـحـن  |   إرسال خبر  |   الاتصال بنا  |   مواقع صديقة  |  
 
 بحث متقدم
اليمن الجديد - رئيس البرلمان ووزير السياحة يدشنا فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي

الأحد, 24-أغسطس-2014
اليمن الجديد/صنعاء -
دشن رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي اليوم فعاليات مھرجان صيف صنعاء السياحي السابع وذلك بمشاركة واسعة من جميع محافظات اليمن ودول السعودية، مصر، الأردن، لبنان، وفلسطين.

ومن المقرر أن يستمر المهرجان حتى نهاية أغسطس الجاري. وفي المهرجان الذي رعاه رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي- ويستمر حتى نهاية أغسطس الجاري- تحت شعار "نحو يمنا آمنا ومستقر وسياحة مزدهرة " اعتبر رئيس مجلس النواب أن المهرجان يعد رسالة لأعداء اليمن مفادها أن اليمن بخير، ويعيش حالة فريدة من التلاحم والتوافق الوطني والأمن والاستقرار.

وأشاد الراعي بالمهرجان والذي يعكس مستوى المشاركة المحلية والعربية والإقليمية ونوعية الفعاليات والأنشطة التي تضمنها برنامجه والبعد الحضاري والثقافي والتاريخي المعرفي والإنساني الذي حمله أبناء اليمن على عاتقهم من فترات مبكرة من فجر التاريخ الإنساني.

وقال الراعي: إن أعداء الأمة العربية والإسلامية لم يعودوا بحاجة إلى استخدام القنابل النووية والذرية والأسلحة المتطورة ، بقدر ما أضحى زرع الطائفية والمذهبية واستغلال حالة الضعف والهوان والأنانية والانقسام والكراهية الموجودة في جسد الأمة واحدا من ابرز الأسلحة المستخدمة اليوم والتي تنذر بالقضاء على الأمة العربية والإسلامية .

ودعا جميع الأحزاب الوطنية ومنظمات المجتمع المدني إلى العمل بمضمون دعوة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الداعية لنبذ الفرقة والانقسام وترسيخ قيم التصالح والتسامح.

بدوره أشار وزير السياحة الدكتور قاسم سلام إلى أن المهرجان ليس مهرجانا لصيف صنعاء فحسب بل مهرجان اليمن والعرب وفلسطين والذي يأتي مجسدا لصيف المحبة والأمن والاستقرار والتوافق والاتفاق ، مضيفا "لعلكم تلاحظون إننا هنا نتحدث عن المحبة والحوار والسلام والأمن، وفي طرف آخر من هذه المدنية هناك مشكلة لكننا سنتجاوزها بالمحبة، وبتغليب لغة الحوار والسلام الذي يقوده رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي".

وأشار سلام إلى أهمية المهرجان كمتنفس للأسر والعائلات والأطفال والصورة التي يقدمها عن اليمن وأهله والتي تؤكد حتمية التوافق التاريخي بين أبناء اليمن .

واستعرض الجهود المبذولة لإقامة مهرجان صيف صنعاء شاكرا جهود جميع الجهات المشاركة بما فيها الدول المشاركة .

وشهد حفل التدشين عرضا كرنفاليا للمحافظات اليمنية المشاركة والفرقة الموسيقية العسكرية والفرق والجمعيات المحلية والعربية . ويستعرض المهرجان الكثير من المشغولات والمنتجات الحرفية والتراثية والمصنوعات اليدوية ، و يتخلله العديد من المعارض والمسابقات والأنشطة التوعوية المتعددة والرقصات والألعاب والعروض الرياضية والخوارق والاستعراضات الرياضية لفرقة الخيل أو المخاطر وفرقة الجمال كما يقدم نماذج للحياة اليمنية المتنوعة وذلك في الخيمة المأربية، والتھامية والحضرمية و الصنعانية.

ويضم صيف صنعاء 2500 مشارك ومشاركة من جميع المحافظات إضافة إلى مشاركة 6 دول عربية و14 جالية و90 خيمة للجمعيات الحرفية ومنظمات المجتمع المدني وأكثر من 100 منشأة سياحية من وكالات وفنادق ومطاعم.

وحضر حفل التدشين وزراء السياحة الدكتور قاسم سلام، الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق علي حمد، الشباب والرياضة معمر الارياني، الثقافة عبد الله عوبل، التعليم الفني والتدريب المهني عبدالحافظ نعمان وعدد من السفراء ووكلاء الوزارات والمسئولين





ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد:




جميع حقوق النشر محفوظة 2007-2017 لـ(اليمن الجديد)