اليمن الجديد - كشف تقرير اعلامية جنوبية عن مخطط جديد “تسعى” إليه ابو ظبي في اليمن يتمثل في الاطاحة بالفار عبدربه منصور هادي.

الخميس, 01-يونيو-2017
اليمن الجديد - صنعاء -
كشف تقرير اعلامي جنوبي عن مخطط جديد “تسعى” إليه ابو ظبي في اليمن يتمثل في الاطاحة بالفار عبدربه منصور هادي.

وقال مصدر سياسي ان مسار المخطط الاماراتي يحمل مؤشرات ضد هادي مغلف بتسوية سياسية يراد لها أن تحقق.

وأوضح أن حكومة “أبوظبي” فتحت قنوات تواصل مع المحيط السياسي للفار هادي، وبهدف اختراقه واستقطاب قادة سياسيين من المرتزقة في حزب المؤتمر، وإقناعهم برؤيتها السياسية التي تضمن “إعادة ترتيب حزب المؤتمر بقيادة جديدة.
وأكد المصدر اليمني أن التواصل بين أبوظبي والقيادات في حزب المؤتمر المنشق بات منتظما، وشبه معلن.

وتتضمن رؤية أبوظبي استبعاد هادي من الخارطة السياسية. بحسب المصدر الذي أشار الى أن خطوط التواصل للسلطات الإماراتية اتسعت دائرتها لتشمل قادة بارزين في حكومة بن دغر، لترتيب ما بعد التسوية السياسية التي تسعى إلى تحقيقها. حسبما ذكره المصدر.

وكانت وسائل إعلام يمنية نقلت عن موقع “ليبريتي فايترز” البريطاني مطالبة قرقاش بعودة نجل الرئيس السابق “أحمد على عبد الله صالح” لليمن، لأول مرة علنًا.

وقال قرقاش “اقترحنا على أصدقائنا في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة وروسيا إتاحة الفرصة لعودة السفير اليمني السابق في دولة الإمارات العربية المتحدة، أحمد علي عبد الله صالح، إلى بلاده من أجل القيام بدور أكثر فاعلية في هذا الموضوع، لأن وجوده في دولة الإمارات لا يفيد بأي شيء”.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 19-أكتوبر-2017 الساعة: 11:30 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.newyemen.net/dgNews/news-11121.htm